أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

النقل مجاناً.. مبادرة من شركات البولمان في دير الزور ومصادر “أثر” توضّح الحالات المشمولة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أعلن أصحاب شركات البولمان العاملة بدير الزور، عن استعدادهم لنقل المرضى من أبناء المحافظة إلى مشافي العاصمة دمشق، وحلب وسواها من المحافظات التي يتوجه لها هؤلاء المرضى مجاناً.

وأكد مدير مركز انطلاق البولمانات بدير الزور عبد الحميد الحمش لـ”أثر” أن هذه الخطوة جاءت من قِبَل أصحاب شركات البولمان، بهدف تخفيف الأعباء الماليّة التي يتكبدها أهالي المرضى أثناء السفر.

وأوضح الحمش، أن الحالات المرضيّة المشمولة بالنقل المجاني هي للأمراض المستعصيّة، ويشارك في هذه المبادرة جميع شركات البولمان، ويصل عددها إلى 14 شركة، لافتاً إلى خطوة لإحدى الشركات التي أبدت استعدادها للتكفل بتوفير السفر لذوي الشهداء بشكل مجاني.

ويعاني ذوو المرضى لاسيما حالات الأورام السرطانيّة من تكاليف ماديّة عاليّة خلال سفرهم لتلقي الجرعات العلاجيّة في المشافي والمراكز المختصة في العاصمة دمشق، ومنهم كبار السن، إذ بات علاج المرضى يتم في دير الزور بعد افتتاح مركز مُتخصص فيها مؤخراً يتبع للجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم ويشمل الحالات المرضيّة من عمر الولادة إلى سن 18 عاماً كمرحلة أولى.

يذكر أن أوائل الشهر الأخير من العام الفائت جرت إعادة حركة السفر والنقل عبر المحور القديم على طريق دير الزور – الضمير – دمشق، وذلك بعد توقفه لقرابة 10 سنوات كنتيجة لسيطرة مسلحين على الطريق المذكور .

عثمان الخلف- دير الزور 

اقرأ أيضاً