أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

النقل تعدل بدلات الخدمات الملاحية والتسهيلات المقدمة للطائرات

by Athr Press H

عدلت وزارة النقل بدلات الخدمات الملاحية والتسهيلات المقدمة للطائرات التي تحلق في أجواء سورية، دون الهبوط بزيادة بنسبة 50% مماكانت عليه.

ونشرت الصفحة الرسمية للوزارة عبر الفيسبوك، أن اللجنة الاقتصادية أيدت ماورد في مشروع قرار لوزارة النقل الذي يتضمن تعديل بدلات الخدمات الملاحية والتسهيلات المقدمة للطائرات التي تحلق في أجواء السورية، والواردة في المادة الأولى من المرسوم رقم /404/ لعام 2000 والمعدلة بالقرار رقم /922/ لعام 2014، وذلك على أساس الوزن الأعظمي للإقلاع لكل طائرة والمعتمد من قبل المؤسسة العامة للطيران المدني، بما يتناسب مع ما هو معمول به حالياً في العالم بشكل عام ودول الجوار بشكل خاص.

وتبين وزارة النقل أنه يستوفى 15000 دولار (رسم مقطوع) حتى وزن طائرة 75طن، و210 دولار عن كل طن للطائرات من وزن 76 طن ولغاية 200 طن، في حين سيكون 240 دولار لكل طن للطائرات من وزن 201 طن ومافوق.

وكانت وزارة النقل قد أعلنت في شهر آب الفائت، أنها تعمل على إنشاء طرق دولية، أوتوسترادات، تربط بين جميع بوابات سورية مع الخارج ببعضها البعض، على أن تكون هذه الطرق مأجورة لأنها تعتبر إقليمية، كما ستعمل الوزارة على تأمين خدمات تسهم في تنشيط التبادل التجاري وحركة العبور الترانزيت على الصعيدين المحلي والإقليمي.

اقرأ أيضاً