أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بدء عمل صهاريج التدخل السريع، ومصدر في وزارة النفط: بعد انخفاض الضغط على المحطات ستعود الأمور إلى ماكانت عليه

by Athr Press G

أثر برس || خاص

إجراءات يومية تقوم بها وزارة النفط للحد من الازدحامات الحاصلة على المحطات لتعبئة مادة البنزين، لكي يعود الوضع إلى طبيعته.

حيث وضعت وزارة النفط والثروة المعدنية ثلاثة صهاريج للتدخل السريع على أوتستراد المزة يوم أمس، واليوم في ضاحية قدسيا في خطوة مهمة أدت لارتياح كبير بين المواطنين الذي يقفون لتعبئة المادة ساعات طويلة أمام المحطات.

مراسل “أثر برس” زار موقع تواجد الصهاريج والتقى بعدد من المواطنين ونقل آرائهم حيال تلك الخطوة الجديدة للتخفيف من حدة الازدحام.

ويقول أحمد الذي يمتلك سيارة خاصة: “بعد نصف ساعة انتظار أمام المحطة، تفاجئت بوجود صهريج البنزين الذي يقوم بالتعبئة للسيارات بشكل مباشر”، واصفاً خطوة الصهاريج بالمهمة لأنها قلصت ساعات الوقوف بالدور.

أما أبو عمار الذي يمتلك سيارة تكسي وقف قرابة الساعة بدلاً من أيقف قرابة 10 ساعات قبل وجود صهاريج التدخل السريع التي وضعتهم الوزارة، بحسب ماقال لـ”أثر برس”.

فيما أشار سائق آخر يدعى علي، إلى أن هناك سائقين آخرين يقفون على الدور ويتسببون بازدحام لتعبئة البنزين دون أن يكون خزان سيارتهم بحاجة، وهدفهم فقط ملئه احتياطاً.

وتزامن وصول صهاريج التدخل السريع مع إعلان مدير شركة محروقات مصطفى حصوية أمس إعادة تشغيل مصفاة بانياس حيث أنه اعتباراً من ظهر اليوم الإثنين ستبدأ المصفاة بعملية إنتاج المواد النفطية من بنزين ومازوت وفيول وغاز، لاسيما في القسم الرئيسي للمصفاة، وبعدها يتبعه قسم تحسين مادة البنزين.

وللحديث عن الموضوع، أفاد مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية في تصريح لموقع “أثر برس” بأن صهاريج التدخل السريع أعطت أثر إيجابي لدى المواطنين.

وبين المصدر أنه وفور انخفاض الضغط عن المحطات ستعود الأمور إلى ماكانت عليه قبل بدء الأزمة.

يشار إلى أنه خلال الأيام الماضية، شهدت المحافظات ازدحامات خانقة أمام محطات الوقود، ما أجبر سائقو السيارات على الوقوف في طوابير تمتد لعشرات الأمتار، والانتظار لساعات طويلة قبل حصولهم على مادة البنزين.

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً