أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

النزال الأغلى تاريخاً في قبضة مايويذر

by Athr Press M

حسم الملاكم الأميركي المخضرم فلويد مايويذر نزاله مع منافسه الأيرلندي كونور مكغريغور، بطل الفنون القتالية المختلطة، بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة ليعزز سجّله كأحد أفضل الملاكمين في تاريخ الرياضة.

وكان مكغريغور، الذي يخوض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي، يأمل في تحقيق مفاجأة والتفوّق على الملاكم الأميركي البالغ عمره 40 عاماً لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود في الحلبة.

واستغل مايويذر في المقابل خبرته الكبيرة وعزز سجله المثالي بتحقيق انتصاره الـ 50 دون أي خسارة ليجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكي مارسيانو الذي فاز 49 مرة ودون أي تعادل أو خسارة.

وسيتضح إذا ما كان هذا النزال الأغلى في تاريخ الملاكمة وفقاً لتوقعات المروجين وذلك عقب الكشف عن عدد المشتركين في خدمة الدفع مقابل المشاهدة لكن مايويذر أثبت بكل تأكيد جدارته ومكانته الرفيعة بعدما قال إن هذا نزاله الأخير.

وكما وعد مكغريغور فقد خاض النزال بحماس كبير لكن مايويذر، الذي يعتبره كثيرون من أفضل الملاكمين في انتهاج سياسة الدفاع، لم يدع الفرصة لمنافسه واستخدم أول 3 جولات للتعرف على غريمه.

ومع الوصول إلى الجولة الرابعة أصبح مايويذر الأكثر هجوماً وبدأ في توجيه اللكمات المتتالية ضد مكغريغور الذي كان يحاول الإمساك بالملاكم الأميركي والحفاظ على آماله في الفوز.

وفي الجولة العاشرة توجّه مايويذر لحسم المواجهة واستغل إرهاق مكغريغور وأرسل سلسلة من اللكمات القوية السريعة قبل أن يتدخل الحكم لإيقاف النزال وإعلان فوز الملاكم المخضرم.

اقرأ أيضاً