أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

النتائج الأولية أظهرت أن فعاليته بنسبة 90%.. روسيا تعلن عن دواء لفايروس كورونا المستجد

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا حول العالم، وتسببه بإصابة أكثر من 6 ملايين شخص، أعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الاثنين، أن النتائج الأولية لاختبار دواء “أفيفافير” على المصابين بالفايروس أظهرت فعاليته بنسبة 90%.

ووفقاً لوكالة “تاس” الروسية، فإن نائب مدير المركز الروسي لأمراض الرئة والأمراض المعدية، التابع لوزارة الصحة الروسية، فلاديمير تشولانوف، قال في مؤتمر صحفي اليوم: إن “السلطات الصحية في روسيا بدأت اختبار دواء أفيفافير المحلي على 330 مصاباً بفايروس كورونا، وذلك بعد أن تم تسجيله في وزارة الصحة وحصوله على موافقتها”.

وأضاف تشولانوف: “الدواء دخل مرحلة التجارب السريرية على 188 مصاب بفايروس كورونا، والمرحلة الأولى من الدراسة تشمل 60 مريضاً، ومن المقرر أن يتم اختبار الدواء على 330 مريضاً”.

ولفت تشولانوف إلى أن دواء “أفيفافير” الروسي هو نظير لـ “فافيبيرافير”، الذي يمنع استخدامه للنساء الحوامل بسبب التأثير المحتمل على الجنين.

وكانت وزارة الصحة الروسية قد صادقت في وقت سابق، على دواء “أفيفافير”، كأول دواء مضاد لفايروس كورونا في روسيا، وأصدرت تصريحاً رسمياً يسمح باستخدام العقار المذكور لعلاج المصابين بالمرض.

جدير بالذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 6 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 372 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من مليوني حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً