أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الناطق باسم الجيش الليبي ينشر فيديو للمرتزقة الذين أرسلتهم تركيا من سورية إلى ليبيا

by Athr Press R

نشر الناطق الرسمي باسم “الجيش الليبي” اللواء أحمد المسماري، فجر اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو قال إنه يوثق تواجد مسلحين سوريين من ما يسمى بـ”فرقة السلطان مراد” التابعة للمجموعات المسلحة المدعومة من قبل الاحتلال التركي في معسكر اليرموك الليبي.

وقال المسماري إن “فرقة السلطان مراد والتي تتبع أنقرة تقيم معسكر تدريب لها في معسكر اليرموك في العاصمة الليبية طرابلس لتدريب مجموعات من المرتزقة”.

وأضاف أن “المرتزقة تم نقلهم على عجل من سورية إلى ليبيا دون تدريب كاف ليحلوا في نقاط الحراسة محل المسلحين المتمرسين الذين يتم نقلهم وإعدادهم وحشدهم على جبهات سرت والجفرة”.

وأفاد المسماري “بوجود خطة تهدف لحشد 15 ألفاً من المرتزقة السوريين والذين يعرفوا بـالاقتحاميين والقوات الخاصة وقوات النخبة التابعة لـ جبهة النصرة”.

وكانت “شعبة الإعلام الحربي” التابعة للجيش الوطني الليبي قد أعلنت في شهر مايو عن “مقتل قائد تنظيم (فرقة السلطان مراد) السوري مراد أبو حمود العزيزي، في اشتباكات بالعاصمة الليبية”.

يذكر أن العديد من عوائل المسلحين أكدت أن الوعود التركية لهم عندما أرسلوا أبناءهم للقتال في ليبيا ثبُت أنها وعود زائفة، إضافة إلى أن العديد من المسلحين لا سيما الأطفال تم إرسالهم إلى ليبيا بالقوة، حيث سبق أن أقدم طفل لم يتجاوز الـ15 عاماً على ترك مخيم النازحين الذي يقطن فيه برفقة عائلته، والذهاب إلى عفرين للعمل في مجال الزراعة، وبقي على اتصال مع ذويه لنحو 20 يوماً، بعد ذلك انقطع الاتصال به وتفاجأ ذوو الطفل بظهوره بأحد الأشرطة المصورة وهو يقاتل إلى جانب المجموعات المسلحة التي أرسلتها تركيا إلى ليبيا، وعقب استفسار الأهل، تبين أن الطفل جرى تجنيده في صفوف مجموعات “السلطان مراد” التابعة للاحتلال التركي.

وقبل أيام كشف تقرير للبنتاغون أن تركيا أرسلت ما بين 3500 و3800 مسلح من سورية إلى ليبيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، في حين أكد “المرصد” المعارض بأن عدد القتلى من المسلحين الذين أرسلتهم تركيا للقتال في المعارك في ليبيا تجاوز 430 مسلح.

أثر برس

اقرأ أيضاً