أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

المياه المعدنية تعوضك عن الحليب!

by Athr Press H

أكد باحثون ألمان أن المياه المعدنية الغنية بالكالسيوم مصدر جيد للحصول على هذا العنصر الحيوي مثلها تماماً مثل الحليب أو المكملات الغذائية.

وقالت الباحثة “تيريزا جروبنر” من جامعة لايبنتس الألمانية: “إن الخاصية المميزة في المياه المعدنية كمصدر للكالسيوم هي أنها بديل عن الحليب ومنتجاته خال من السعرات الحرارية”.

وأضافت جروبنز “في عالم يتزايد فيه عدد من يعانون من الوزن الزائد أو البدانة، من المهم تخفيض كمية السعرات الحرارية والترويج لبدائل تلبي الحاجة إلى الكالسيوم بعيداً عن الحليب ومنتجاته العالية السعرات”.

وتركز البحث على مدى امتصاص الجسم للكالسيوم من 5 منتجات مختلفة كل منها يحتوي على 300 ملليغرام منه وهي 3 أنواع من المياه المعدنية والحليب ومكمل غذائي.

وبينت نتائج الدراسة أنه لم يكن هناك أي فرق في كيفية امتصاص الجسم للكالسيوم من المصادر الخمسة المختلفة، كما أن المواد المعدنية الأخرى في المياه لم تؤثر على امتصاص الكالسيوم.

وأوضحت جروبنر أن معظم أنواع المياه المعدنية تضع على عبواتها كميات المواد المعدنية التي تحتوي عليها، وكلما كانت المياه تحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم كلما كانت مصدراً أفضل له.

اقرأ أيضاً