أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

منها المياه الغازية.. أطعمة مفيدة تبين أنها على عكس التوقعات

by Athr Press H

نحاول أحياناً تجنب بعض الأطعمة التي نعتقد بأنها تسبب أضراراً صحية كبيرة، بسبب احتوائها على الكثير من المواد الكيميائية أو السكريات أو غيرها من المواد الضارة.

إلا أن دراسة حديثة كشف أن بعض المواد الغذائية التي يتفاداها الكثيرون، هي في الحقيقة غير ضارة بالصحة، ويمكن تناولها بشكل طبيعي، وذكرت بعضها:

1-المياه الغازية:
-المعروف: يشعر الكثير من الناس بالقلق من أن الفقاعات داخل زجاجات المياه الغازية تسبب حصوات في الكلى، وترشح الكالسيوم من العظام، وحتى تجرد المينا من الأسنان.
-الحقيقة: السوائل ذات الفقاعات هي بنفس القدر من الأهمية بالنسبة لك مثل الماء العادي، حيث أن المياه الغازية مصنوعة عن طريق إذابة ثاني أكسيد الكربون في الماء وخلق حمض الكربونيك.

2-الأطعمة الدهنية:
– المعروف: الأطعمة الدهنية ومنها الأفوكادو وزيت الزيتون تسبب السمنة.
– الحقيقة: على الرغم من أن هذه المعلومة منطقية، إلا أنها لا تستند إلى أي أساس علمي، فوقفاً لنتائج عدة دراسات فإنه لا يبدو أن الوجبات الغذائية عالية الدهون في حد ذاتها مرتبطة بالموت أو بأمراض القلب، لكن النظم الغذائية عالية الكربوهيدرات مرتبطة بذلك.

3-الملح:
-المعروف: الملح يسبب مشاكل في القلب وزيادة الوزن.
-الحقيقة: ما تزال الأدلة حول ما إذا كان تناول الملح باعتدال له تأثير سلبي أو إيجابي على صحتنا غير واضحة إلى حد ما، فلا يوجد أي دليل قوي على أن تقليل الملح يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية أو الوفاة، حتى عند الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

4-الكافيين:
-المعروف: الكافيين يوقف نموك ويعبث بصحتك.
-الحقيقة: بحسب الدراسات، يمكن للشخص البالغ العادي أن يستهلك بأمان ما يصل إلى 400 ملغ من الكافيين يومياً، وتحتوي معظم فناجين القهوة المعتادة على ما بين 90 و120 ملغ فقط، وبالتالي فإنه يمكن استهلاك نحو 4 فناجين قهوة باليوم دون أن تسبب أي ضرر صحي.

اقرأ أيضاً