أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الموعد الذي حدده بايدن لغزو أوكرانيا انتهى.. الخارجية الروسية: هزمنا الغرب دون إطلاق رصاصة واحدة

by Athr Press Z

يجتمع اليوم الأربعاء، وزراء دفاع حلف “الناتو” في العاصمة البلجيكية (بروكسل) لمدة يومين لدراسة احتمالات إقدام روسيا على غزو أوكرانيا، في الوقت الذي تؤكد فيه موسكو على عدم وجود نية لديها بغزو البلاد، وبهدف إثبات عدم وجود نية لديها بشن أي عمل عسكري، أعلنت الدفاع الروسية أنها ستسحب بعض قواتها من أوكرانيا.

وفي ظل نفي موسكو نيتها لغزو أوكرانيا، تستمر دول “الناتو” لا سيما الولايات المتحدة التي أكدت أنها لم تتحقق إلى الآن من انسحاب بعض القوات الروسية من حدود أوكرانيا.

وفي محاولة لتبرير تحركاتها العسكرية بالقرب من الحدود الأوكرانية، أعلنت الدفاع الروسية عن انتهاء مناورات واسعة في المنطقتين الجنوبية والغربية العسكريتين الروسيتين في إشارة إلى طمأنة للجهات الغربي فيما يتعلق بهذه التحركات العسكرية، والجانب الروسي يصر على أن هذه التحركات تأتي ضمن مضمار تحركاته داخل الأراضي الروسية وأن هذه التحركات لا تستهدف أحد.

ورداً على الأحاديث الغربية والأمريكية حول غزو روسي لأوكرانيا، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: وقالت: “إن بلادنا هزمت الغرب دون إطلاق رصاصة واحدة”.

وكانت صحيفة “بوليتيكو”، قد نقلت عن مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حدد في مؤتمر عبر الفيديو مع زعماء الدول الغربية والاتحاد الأوروبي والناتو، موعد الغزو الروسي لأوكرانيا اليوم الأربعاء 16 شباط.

 

أثر برس 

اقرأ أيضاً