أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الموساد “الإسرائيلي” : لدينا عيون وآذان بل وأكثر داخل إيران

by Athr Press R

صرح رئيس “الموساد الإسرائيلي”، “يوسي كوهين”، أمس الثلاثاء بقوله: “لدينا عيون وآذان، بل وأكثر من ذلك في إيران، وما من حاجة لتعليق الآمال والتوقعات من المظاهرات هناك، على الرغم من أنه سأسعد لرؤية ثورة كبيرة”.

حيث أدلى رئيس “الموساد” بهذا التصريح خلال الاجتماع السنوي لقسم الرواتب في وزارة المالية “الإسرائيلية”، وأضاف “أن الاقتصاد الإيراني آخذ في الازدهار ولدينا بيانات حول التوزيع الداخلي للأموال في السوق الإيرانية ويبدو أن مزيداً من المال يخصص لشؤون الأمن والاستخبارات، لما نطلق عليه اليوم التوسع الإقليمي في الشرق الأوسط وما وراءه”.

وتابع “كوهين”: “يمكننا أن نميز تحولات جذرية في الفهم الأمريكي للتهديدات الاستراتيجية، ليس فقط بشأن أمن إسرائيل، وإنما قلقاً على السلام العالمي، على ضوء الطموحات الإيرانية واستعدادها ورغبتها في اللجوء إلى القوة، هذا التغيير هو نحو الأفضل برأينا” بحسب قوله.

يأتي ذلك في ظل حديث عن مخاوف داخل الكيان الإسرائيلي من تنامي القوة الإيرانية في المنطقة ما من شأنه تهديد وجود الكيان حسب ما تحدث خبراء عسكريون “إسرائيليون”.

ويرى مراقبون بأن الحراك الذي حصل مؤخراً في إيران كان للكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة الأميركية دور مهم في حدوثه، حسب ما جاء على لسان مسؤولين “اسرائيلين” وأميركيين، وسط محاولات لفرض حالة من الفوضى لإشغال إيران عما يحدث في سوريا والعراق وفلسطين وغيرها من دول المنطقة.

اقرأ أيضاً