أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

الموجة الحارة بدأت.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سوريا خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام إلى غائم جزئياً في المناطق الساحلية وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والمساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة في المناطق الساحلية وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جانبه، المتنبئ الجوي جعفر يوسف، توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أمس الثلاثاء، أن تشهد سوريا اليوم وغداً موجة حارة “سريعة وفترتها قصيرة”.

ولفت يوسف إلى أن الحرارة سترتفع بحدود 3 إلى 5 درجات في أغلب المناطق السورية، مبيناً أن الأجواء تكون حارة في أغلب المناطق وشديدة الحرارة في المناطق الشرقية من سوريا والجزيرة، والبادية.

وتسجل الحرارة في دمشق والمناطق الداخلية ما يقارب 40 درجة نهاراً، أما ليلاً تبقى الأجواء مقبولة ولطيفة لتسجل ما يقارب 22 درجة، مع الإشارة إلى أن الحرارة تعاود انخفاضها التدريجي بدءاً من الجمعة، بحسب ما أوضحه المتنبئ الجوي لـ “أثر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً