أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

اتبعي هذه الطرق لمساعدة أولادك في سن المراهقة على اختيار المهنة المناسبة لهم

by Athr Press H

بات اختيار المهنة المناسبة هذه الأيام أكثر صعوبة من أي وقت مضى بالنسبة للمراهقين، علاوةً على نقص الخبرة في الحياة الواقعية وغياب المساعدة المتخصصة في التوجيه نحو اتخاذ الخيارات المناسبة لهم.

ونقدم لك مجموعة من الطرق لمساعدة المراهق على اختيار المهنة المناسبة له، وهي:

-مساعدتهم على اتخاذ الخيارات الصحيحة: على الرغم من أن الاهل قد يكون لديهم أحلام وخطط كبيرة للمراهق، فإن ولدهم ليس مجرد امتداد لهم، لذلك عليك أن تساعده على اتخاذ قرارات بناءً على من هو وما الذي يجعله فرداً فريداً.

-تمكينهم من استكشاف نقاط القوة والعواطف: الخطوة الأولى المهمة هي مساعدته على وضع قائمة بنقاط القوة والضعف والاهتمامات والعواطف.

-ساعدهم في العثور على مرشد مناسب: إذا كان ابنك المراهق مهتماً في مجال معين، فإن أفضل طريقة لمعرفة المزيد واكتشاف ما إذا كان هذا هو المسار الصحيح له حقاً هي عبر مساعدته على التواصل مع مرشد محتمل في الميدان يمكنه شرح حقائق الحياة اليومية في العمل، وكذلك الخيارات والتوقعات المهنية القصيرة والطويلة الأجل. فرص التدريب الداخلي والتطوعي هي طرق ممتازة للحصول على خبرة وتجربة قيّمة.

-دعم خياراتهم: من المؤكد أن هذا يبدو واضحاً، ولكن ماذا يحدث إذا اختار ابنك المراهق مساراً مهنياً لا توافق عليه؟ يحدث هذا طوال الوقت، والأهل الذين يدعمون ويشجعون المراهقين على اتباع أحلامهم، سواء كان ذلك خياراً تدعمونه بصدق أو تعتقدون أنه فكرة سيئة، من المرجح أن يبني لهم مستقبلاً ناجحاً وسعيداً، بغض النظر عن المسار الذي يقررون اتباعه.

أثر برس

اقرأ أيضاً