أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

قريباً.. مرسوم لإقامة المنطقة الحرة في منطقة البوكمال

by Athr Press H

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل أن هناك مرسوماً لإقامة المنطقة الحرة في البوكمال، لكن بناؤها مرهون بعودة الحياة للمنطقة.

وبيّن الخليل خلال جلسة مناقشة لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب موازنة وزارة الاقتصاد، أن فكرة أن تكون طرطوس منطقة حرّة بالكامل تحتاج إلى دراسة موسعة وتفصيلية، لأن الحديث هنا عن حدود جغرافية كبيرة يشمل قطاعات مختلفة، وهي فكرة طُرحت في فترة من الفترات سابقاً، وفقاً لموقع “الوطن أون لاين”.

وأشار الخليل إلى أن هناك خطة كاملة لإعادة إطلاق المنطقة الحرة في حلب بالتشاركية مع القطاع الخاص، لأنها بحاجة إلى مستوى تأهيل بشكل كامل، على أن تبقى تحت إشراف المؤسسة العامة للمناطق الحرة بالتعاون مع المديرية العامة للجمارك.

ويوجد 8 مناطق حرة في سورية، وتعد المنطقة الحرة في دمشق الأكثر نشاطاً استثمارياً، حيث شهدت انتقال مئات المنشآت إليها من المناطق الساخنة.

وفي منتصف الشهر الفائت، أعلن رئيس غرفة التجارة السورية-الإيرانية المشتركة كيوان كاشفي، عن تدشين مركز “إيرانيان” التجاري في المنطقة الحرة في دمشق، وذلك على مساحة 4 آلاف متر مربع، ويضم 24 شركة إيرانية بدأت بمزاولة نشاطاتها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً