أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

المنشآت والأندية الرياضية تساند المتضررين من الزلزال

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

قال رئيس اللجنة التنفيذية في حلب السيد أحمد مازن بيرم لموقع “أثر”: إن ملاعب وصالات المدينة الرياضية والأندية فتحت أبوابها للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سويا الأمس وخلّف أضراراً كبيرة.

وأضاف “نحو 2500 مواطناً تم إيوائهم في منشآت وصالات المدينة الرياضية وتم تقديم المساعدات اللوجستية لهم حسب الإمكانيات المتوفرة، وقام عدد من الرياضيين بتقديم فرشات وبطانيات ووجبات طعام لهم”.

وأكّد بيرم أن “أبواب المنشآت الرياضية في كافة أرجاء المحافظة مفتوحة للمواطنين على مدار الـ 24 ساعة، ونوه بأن رياضيي حلب سيقومون يوم غد بحملة تبرع بالدم لصالح الجرحى الذين أصيبوا من جراء الزلزال.

وفي اللاذقية، قامت اللجنة التنفيذية بتشكيل خلية عمل لخدمة المتضررين على مدار الساعة، وقال الأستاذ بسام زراوند رئيس اللجنة لموقع “أثر”: “تم فتح صالة جريح وطن لاستقبال المتضررين وسيتم تقديم كل ما يحتاجونه بالتعاون مع الجهات الأهلية والرسمية”.

وفي المدينة الرياضية باللاذقية قال المهندس أيهم كحيلة لموقع “أثر”: إن أكثر من 300 شخصاً أغلبهم من النساء والأطفال موجودون حالياً في الصالة الرياضية رقم 2، وتم تقديم كل ما يحتاجونه من طعام وبطانيات وفرشات.
كما فتحت أندية تشرين وحطين والتضامن وجبلة مقراتها وصالاتها لإيواء المواطنين وتقديم الدعم لهم.

فيما أعلن نادي الكرامة عن مبادرة تضامن مع المتضررين بتسيير حافلة الكرامة غداً إلى المناطق المنكوبة جراء الزلزال.

ودعا النادي أهالي مدينة حمص للمبادرة بجمع تبرعات عينية من البطانيات والمعلبات بكافة أنواعها وإحضارها إلى مقر النادي ابتداءً من الساعة الواحدة ظهراً لهذا اليوم.

محسن عمران

اقرأ أيضاً