أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

المنشآت الرياضية في اللاذقية بعد الزلزال: أضرار في المدينة الرياضية وملعب الباسل سليم

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

خلّف الزلزال الذي ضرب سوريا فجر الإثنين أضراراً ضئيلة بالمنشآت الرياضية في اللاذقية لم تمنع إقامة النشاطات الرياضية عليها بعد خروج المتضررين الذين تم إيواؤهم فيها.

ففي اللجنة التنفيذية التي تتخذ من المكاتب التي تقع تحت مدرجات استاد الباسل مقراً لها لم يتضرر سوى خزان الماء الرئيسي، أما مدرجات الاستاد والصالات فقد كشفت عليها لجنة مختصة وتبين عدم وجود أضرار بها، بحسب ما صرح به رئيس اللجنة التنفيذية باللاذقية السيد بسام زراوند لموقع “أثر برس”.

وقال: “تحتضن أربع صالات (جريح وطن والشطرنج والطاولة والرياضة للجميع) نحو 400 شخص من المتضررين وهو عدد قابل للزيادة أو النقصان كل يوم، ويتم تقديم كل ما يحتاجون إليه من محافظة اللاذقية والمؤسسات والجمعيات الخيرية”.

أما في المدينة الرياضية فيبدو أن الوضع أسوأ إلى حد ما بسبب بعض الأضرار التي لحقت بها، بحسب تصريح المهندس أيهم كحيلة مدير المدينة الرياضية لـ “أثر”.

وأكد كحيلة وجود أضرار في الصالة رقم واحد، حيث لوحظ وجود تسرب للمياه في أماكن عدة ووجود تشققات في أماكن أخرى أيضاً، كما أن خزان الماء الرئيسي تعرض لأضرار، كما حدثت تشققات طولانية في المبنى الإداري أيضاً، وتتابع لجنة مختصة حالياً الكشف على باقي منشآت المدينة للتأكد من حالتها الفنيّة.

وأضاف: “عدد الوافدين من المتضررين الذي تم إيواؤهم في الصالة الرياضية رقم 2 يصل إلى نحو 2000 مواطن تقع على عاتق المدينة الرياضية تأمين المكان والخدمات المتعلقة به لهم، أما تأمين الطعام والغذاء والأدوية وغيرها فتتولى محافظة اللاذقية والجمعيات الأهلية تأمينها، وتمت تلبية احتياجاتهم كافة ولا توجد أي شكوى بهذا الخصوص”.

يذكر أن الاتحاد الرياضي العام علّق النشاط الرياضي في سوريا جراء الزلزال الذي خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة خصوصاً في محافظات حلب وإدلب وحماة واللاذقية.

محسن عمران

اقرأ أيضاً