أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

المنخفض الجوي يدخل سوريا… إليكم حالة الطقس في الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت مديرية الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها في معظم المناطق السورية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وجاء في نشرة الأرصاد الجوية اليوم الأحد: “يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المناطق الغربية والشمالية خلال ساعات بعد الظهر لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق تلك المناطق ليمتد الهطل تدريجياً إلى باقي المناطق الداخلية”.

أما غداً الاثنين، تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل ويكون الجو غائماً مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق معظم المناطق ويكون الهطل غزيراً.

بدورها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، نشرت صوراً من الأقمار الصناعية تُظهر بدء اقتراب المنخفض الجوي من شرق المتوسط ليبدأ دخول السواحل السورية أولاً ساعات ظهر اليوم ويمتد خلال ساعات العصر نحو المناطق الشمالية والشمالية الغربية ومن ثم نحو الوسط وساعات المساء أو الليل نحو دمشق والمناطق الجنوبية.

وكانت وسائل إعلام مختلفة، قد تداولت خبراً مفاده أن بلاد الشام “سوريا، لبنان، فلسطين” على موعد مع عاصفة ثانية تسمى “ترايسي” قد تبدأ اليوم ليلاً وتكون ذروتها الأربعاء، موضحين أنها ستكون أشد قساوة من التي شهدناها الأسبوع الفائت.

اقرأ أيضاً