أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

المنخفض الجوي في سورية مستمر وأجواء ربيعية دافئة بانتظارنا في هذا الوقت.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press B

أوضحت الأرصاد الجوية السورية، أن تأثير المنخفض الجوي في سورية يبقى مستمراً، وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات.

ووفقاً للأرصاد الجوية، فإن الطقس يكون اليوم الأحد، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، محذرة من تشكل السيول.

وبالنسبة لغداً الاثنين، لا جديد يطرأ على درجات الحرارة، حيث تبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 درجات.

بدورها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أفادت بأن المنخفض الذي شهدته سورية منذ ساعات الصباح الأولى أمس السبت، يستمر حتى الثلاثاء، ويكون جيد الفعالية على السواحل السورية و المناطق الشمالية الغربية من سوريا، ومتوسط الفعالية على حمص والسويداء وباقي المناطق السورية الداخلية وخفيف الفعالية على دمشق والبادية السورية.

وكان المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، قد أعلن أن الأمطار تعود لتنشط مجدداً بين ساعات الليل وصباح الإثنين وتكون الحصة الكبرى للساحل السوري ومن ثم الساحل اللبناني، لافتاً إلى أنه اعتباراً من منتصف الأسبوع المقبل ستتدفق رياح صحراوية ساخنة نحو وسط اوروبا والشرق الأوسط فترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتحوّل الأجواء الى ربيعية دافئة.

اقرأ أيضاً