أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

المنخفض الجوي “الماطر المثلج” يدخل سوريا.. إليكم موعد ذروته

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا تشهد انخفاضاً ملموساً لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية أوضحت أن سوريا ستتأثر بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة يمتد في طبقات الجو كافة، متوقعة في نشرتها صباح اليوم الخميس بأن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ماطر ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً وثلجياً فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1300متر.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، فإن درجات الحرارة تصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 3 درجات مئوية ويستمر الجو غائماً إلى ماطر على فترات، فضلاً عن توقعات بهطول الثلج على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أكدت أن منخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية والمتوسطة يبدأ في سوريا اليوم الخميس صباحاً ويستمر على فترات حتى يوم الأحد 17 شباط، مبينة أن ذروة البرودة بدخول كامل الكتلة القطبية المنطقة تكون يوم غد الجمعة 15 شباط.

يذكر أن يوم السبت المقبل قد تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها ومع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار.

اقرأ أيضاً