أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

المنخفضات الجوية مستمرة في سوريا… وتوقعات بأن تشهد دمشق ثلوج!

by Athr Press B

تشهد سوريا منخفضين جويين، بدأ الأول منهما يوم الأحد الفائت، حيث تم تسجيل هطولات مطرية غزيرة في معظم المحافظات.

ووفقاً لصحيفة “تشرين” السورية، فإن مدير معهد الأرصاد الجوية عهد إسمندر أوضح أن محافظة طرطوس تجاوزت معدل الأمطار ووصلت إلى 891 ملم، فضلاً عن أن معدل الأمطار في دير الزور أصبح 162 ملمتراً.

ولفت إسمندر إلى أن المنخفض الثاني سيبدأ ظهر اليوم الثلاثاء ويستمر حتى صباح الخميس، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة، لكنها تتعدل قليلاً بسبب مرور الكتلة فوق البحر المتوسط.

وبيّن اسمندر للصحيفة السورية، أن فعالية المنخفض الجوي ستستمر حتى يوم الأربعاء، ويعم أغلب مناطق البلاد بدءاً من الساحلية ثم الجنوبية الغربية وتمتد باتجاه الداخل، ويكون الهطل ثلجياً على ارتفاع 1000 متر ويصبح على ارتفاع 800 متر ليلاً، ويمتد الهطل لبعض المناطق الداخلية والجنوبية والشمالية، في حال توفر الرطوبة اللازمة وتصبح الفرصة مهيأة لهطلات ثلجية فوق دمشق ليل الأربعاء وصباح الخميس.

بدوره، المتنبئ الجوي حسان جردي كان قد أكد للوكالة الرسمية السورية “سانا” أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ اعتباراً من يوم غد الأربعاء لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات، فيما تنحسر الفاعلية الجوية للمنخفض تدريجياً ابتداءً من ساعات صباح يوم الخميس.

اقرأ أيضاً