أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

المنتخب السوري يودع بطولة كأس آسيا

by Athr Press M

ودع المنتخب السوري بطولة كأس آسيا 2019 بعد خسارته أمام المنتخب الأسترالي بهدفين لثلاثة ليتذيل المجموعة الثانية بنقطة وحيدة.

ودخل المدرب فجر إبراهيم بتشكيلة تحتوي على بعض اللتعديلات، إبراهيم عالمة كحارس مرمى، وفي الدفاع حسين جويد وعمرو ميداني وأحمد الصالح ومؤيد عجان، وفي الوسط محمود مواس وتامر حاج محمد وخالد المبيض ومحمد عثمان بالإضافة إلى عمر خريبين.

وتولى عمر السومة قيادة هجوم “نسور قاسيون”، كما وأعطى المدرب فجر شارة القيادة للمدافع أحمد الصالح، وسط حضور جماهيري كبير للمشجعين السوريين في ملعب المباراة، في مدينة العين بالإمارات.

وفي الدقيقة 29، ألغى حكم المباراة هدفاً للمنتخب السوري بعد احتسابه خطأ على محمد عثمان ضد مدافع المنتخب الأسترالي، ميليغان.

وأنقذ إبراهيم عالمة المنتخب السوري من هجمة معاكسة بعد انفراد كامل لمهاجم المنتخب الأسترالي جيمي مكلارين، في الدقيقة 37، ليتمكن حارس نسور قاسيون من إخراج الكرة إلى ركلة ركنية.

وتمكنت أستراليا من هز الشباك السورية في الدقيقة 41، عبر لاعبها أوير مابل بعد تسديدة على يمين العالمة.

ورد المنتخب السوري سريعاً، في الدقيقة 42، بعد عرضية من مؤيد عجان ليتمكن عمر خريبين من تسجيل الهدف الأول على دفعتين بعد أن تصدى الحارس الأسترالي لرأسيته، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، استطاع المنتخب الأسترالي إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 54 عبر ويكونوميديس بعد عرضية من توم روجيك خلف المدافعين السوريين.

واستمرت المباراة بضغط أسترالي خطير واعتماد سوري على الهجمات المرتدة، حتى الدقيقة 80، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لسوريا استطاع عمر السومة تسجيلها.

وفي الوقت الإضافي حسم المنتخب الأسترالي المباراة بعد تسجيله هدفاً ثالثاً من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر عزيز بيهيتش.

اقرأ أيضاً