أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

المنتخب السوري يواجه تايلاند ودياً.. هل يفك كوبر عقدة الخسارات والتعادلات؟

by Athr Press M

يواجه المنتخب السوري نظيره منتخب تايلاند في مباراة ودية، اليوم السبت الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دمشق، في ملعب نادي شباب الأهلي في مدينة دبي.

وتعتبر المباراة ضد المنتخب التايلاندي، الاختبار الأول للمدرب الجديد للمنتخب السوري، الأرجنتيني هيكتور كوبر وكادره المساعد.

وبدأ المنتخب السوري معسكراً تدريبياً في دبي السبت الماضي، بحضور 23 لاعباً وفق القائمة المدعوة التي أعلنها الاتحاد السوري في المؤتمر الصحفي التقديمي للمدرب كوبر.

وفشل كامل حميشة بالالتحاق بالمنتخب في الإمارات بسبب إجراءات الإقامة في العراق الخاصة به، كما غادر محمد عثمان المعسكر بعد وصوله مصاباً من ناديه وتأزم إصابته بعد ذلك.

تاريخياً، واجه المنتخب السوري نظيره التايلاندي 5 مرات، فشل في تحقيق الفوز في أي منها، إذ خسر في ثلاثاً وتعادل في اثنتين.

المواجهة الأولى كانت عام 1978 وحينها فازت تايلند (2-1)، واللقاء الثاني من خلال دورة الألعاب الآسيوية عام 1982 في الهند وحينها فازت تايلند أيضاً بنتيجة (3-1)، وجاءت الخسارة الثالثة من خلال تصفيات كأس أمم آسيا التي أقيمت في سنغافورة عام 1984 بنتيجة (3-2).

وفي العام 2009 من خلال مباراة ودية انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، والمواجهة الأخيرة كانت في كأس ملك تايلند عام 2016 انتهت المباراة بنتيجة (2-2) ليخسر بعدها المنتخب السوري بركلات الترجيح (7-6).

أثر سبورت

اقرأ أيضاً