أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

المنتخب السوري يفك عقدة الخسارات ويهزم تايلاند

by Athr Press M

كسر المنتخب السوري بكرة القدم للرجال سلسلة خساراته المتتالية التي وصلت لسبع خسارات تحت قيادة المدرب السابق حسام السيد، وحقق فوزاً طال انتظاره تحت قيادة المدرب الجديد الأرجنتيني هيكتور كوبر على منتخب تايلاند بثلاثة أهداف لهدف.
لم يقدم منتخبنا الأداء أو المستوى المطلوب في الشوط الأول الذي صبغه منتخب تايلند بلونه فصال وصال وسدد وهدد، ولولا تألق الحارس إبراهيم عالمة لكان للنتيجة كلام آخر وسط ضياع كامل لخط الوسط، فأضاع معه خط الهجوم وتركه معزول فيما كان الدفاع سهل الاختراق وخاصة من الأطراف.

ومع ذلك سجل المنتخب السوري الهدف الأول بعد خطأ من حارس المرمى التايلندي الذي مرر كرة خاطئة لعمر خريبين وبدوره لعمر السومة الذي أودعها الشباك في الدقيقة 26.

وبعد الهدف تابع منتخب تايلاند سيطرته وخطورته وتمكن في الدقيقة 45+3 من تسجيل هدف التعادل من كرة رأسية سكنت شباك العالمة.

تحسن أداء منتخب سوريا في الشوط الثاني وبادل منتخب تايلاند الهجمات ولكن بدون خطورة مع سيطرة أفضل للتايلنديين الذين هددوا مرمى العالمة، وعلى عكس سير المباراة سجل منتخبنا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 56 عن طريق عمر خريبين بعد عرقلة الجنيات.

وبعد الهدف أجرى منتخبنا سلسلة تغييرات بدخول محمد حلاق وعمار رمضان وسيمون أمين ومحمد ريحانية وفهد اليوسف والحارس أحمد مدينة عوضاً عن محمود مواس ومحمد مرمور وأليفر كاسكو وخالد كردغلي وعمر السومة وإبراهيم عالمة، فتحسن الأداء وكان عمار رمضان ومحمد حلاق ومحمد ريحانية مصدر خطر دائم على مرمى تايلاند.

واستطاع الحلاق تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 84 بعد تمريرة الريحانية الجميلة، وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة وتألق حارسا المنتخبين في التصدي لكرات خطرة ولكن النتيجة بقيت على حالها مع صافرة النهاية وهي فوز منتخبنا بثلاثة أهداف لهدف.

وسيتوجه المنتخب السوري إلى البحرين لملاقاة منتخبها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

 

محسن عمران

اقرأ أيضاً