أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

المنتخب السوري للشباب يخسر أمام أوزبكستان في كأس آسيا

by Athr Press M

خيّب المنتخب السوري للشباب تحت 20 عاماً آمال الجمهور عندما خرج خاسراً أمام منتخب أوزبكستان، اليوم الأربعاء، في افتتاح مبارياته في نهائيات كأس آسيا المقامة في أوزبكستان.

وكان المنتخب الأوزبكي هو الأفضل على مدار شوطي المباراة، على حين ظهر منتخبنا متواضعاً في أدائه وخجولاً في هجماته ولولا تألق الحارس مكسيم صراف لكان للنتيجة كلام آخر، ونتمنى أن يعوض المنتخب في مباراتيه القادمتين أمام إندونيسيا والعراق إن أراد التأهل للدور الثاني ومتابعة المشوار في هذه البطولة.

سيطر المنتخب الأوزبكي على مجريات الشوط الأول سيطرة كبيرة وحاصر منتخبنا في نصف ملعبه وأضاع فرصاً محققة عدة للتسجيل تصدى الحارس مكسيم صراف لبعضها وضاعت الأخرى للتسرع والرعونة، ومن كرة حرة مباشرة بعد خطأ دفاعي في الدقيقة 37 سجل عباس البيك هدفاً جميلاً لمنتخبه، على حين لم ينجح منتخبنا بالخروج من مناطقه الدفاعية إلا ما ندر بهجمات عنترية وتسديدات بعيدة غير مجدية لحسن الدهان ومحمود الأسود.

تابع المنتخب الأوزبكي سيطرته في الشوط الثاني واستمر بتهديد مرمى منتخبنا واستطاع تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68 من ركنية أسكنها مدافع المنتخب خالد الحجة بالخطأ في مرماه.

توقعنا أن يقوم المنتخب بردة فعل بعد الهدف ولكن شيء لم يتغير واستمر المنتخب الأوزبكي بالسيطرة وألغى الحكم هدف ثالث له، بينما كانت محاولات لاعبي منتخبنا تتلاشى عند حدود جزاء الخصم ولم تنفع تبديلات المدرب الهولندي الذي أشرك اللاعبين مصطفى عبد اللطيف ومهند فاضل ومحمد أسعد عوضاً عن الياس سفر ومحمود مهنا وحسن الدهان في تغيير النتيجة أو تحسين الأداء لتنتهي المباراة بخسارة منتخبنا بهدفين نظيفين.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها فاز المنتخب العراقي على منتخب إندونيسيا بهدفين نظيفين.

ويلتقي منتخبنا مع المنتخب الإندونيسي السبت الساعة الثالثة عصراً بتوقيت سوريا.

محسن عمران

اقرأ أيضاً