أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

المنتخب السوري للسيدات يصل إلى السعودية للمشاركة في غرب آسيا

by Athr Press M

وصلت بعثة المنتخب السوري للسيدات، مساء أمس السبت، إلى مدينة جدة السعودية لخوض منافسات بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 التي ستنطلق غداً الاثنين.

ويخوض منتخب سوريا منافسات البطولة في المجموعة الثانية مع منتخبات العراق وفلسطين ونيبال التي تم دعوتها من اتحاد غرب آسيا، إذ ستجرى المباريات على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية.

فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية وغوام ولبنان والأردن.

نظام البطولة:

تُفتتح منافسات غرب آسيا للسيدات يوم غد الاثنين بمباراتي غوام ضد لبنان والسعودية ضد الأردن، فيما يلعب منتخب سوريا بعد غدٍ الثلاثاء ضد نيبال وتواجه فلسطين العراق.

وستلعب المنتخبات وفق مجموعاتها، وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وسيقابل أول المجموعة مع ثاني المجموعة الأخرى لتحديد المتأهلين إلى المباراة النهائية والتي ستلعب بتاريخ 29 شباط الجاري.

التحضيرات للبطولة:

أقام المنتخب السوري للسيدات مؤخراً معسكراً تدريبياً في لبنان سبقه آخر في دمشق، وواجه منتخب لبنان مرتين ودياً وانتهت جميعها بالخسارة (0-1) في 13 شباط، ثم (1-3) في 15 بالشهر نفسه.

وتعتبر الزيارة الثانية لمنتخب سوريا في مدينة جدة، إذ أقام معسكر تدريبي بالشهر الماضي والذي شهد مواجهة صاحب الأرض المنتخب السعودي مرتين ودياً على نفس الملعب التي ستقام عليه مباريات بطولة غرب آسيا للسيدات 2024.

وانتهت كلا الوديتين بخسارة سوريا من السعودية، أولها بنتيجة (0-2) في 8 كانون الثاني، ثم (0-3) في 12 من الشهر نفسه.

كل الأعين على نجمة سوريا نور مصطفى:

وتمكنت المهاجمة السورية نور مصطفى من وضع بصمتها الأولى مع منتخبها الجديد عبر تسجيلها أولى أهدافها الدولية في مباراة لبنان الودية الثانية.

وانضمت محترفة نادي الاتحاد السعودي لصفوف منتخب سوريا في الأسبوع الماضي بعد أن صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على تغيير جنسيتها من السويدية إلى السورية.

وتعرف نور مصطفى طبيعة مدينة جدة السعودية، التي ستحتضن بطولة غرب آسيا، بعد انتقالها إلى اتحاد جدة الصيف الماضي قادمة من فريق هيبرنيان الأسكتلندي، وسبق لها أن احترفت مع نادي ويستهام الإنجليزي.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً