أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

مكاسب مشاركة المنتخب السوري في مسابقة كأس العرب

by Athr Press M

يتطلع المنتخب السوري للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 1 إلى 18 كانون أول المقبل ويشارك في منافسات البطولة، 23 منتخباً عربياً وتجرى قرعتها اليوم الثلاثاء في قطر.

الجماهير السورية تترقب مباريات البطولة لمشاركة عدد كبير من المنتخبات العربية بكامل نجومها ومحترفيها.

تحد كبير:

التونسي نبيل معلول، المدير الفني لنسور قاسيون، يدرك صعوبة مهمة فريقه الذي سيواجه منتخبات قوية وبكامل نجومها الذي يحترف بعضهم في أوروبا، فيما سيعتمد المنتخب السوري على عدد قليل من المحترفين وأبرزهم عمر السومة لاعب الأهلي السعودي، والثنائي أحمد الصالح وعلاء الدالي لاعبا العربي الكويتي، مع إمكانية مشاركة عمر خريبين محترف الوحدة الاماراتي، في حال تمت المصالحة مع معلول، الذي واجه هجمه شرسة من الانتقادات بعد وديات المنتخب السوري وخاصة أمام البحرين وإيران.

معلول سيخطط لتحقيق انتصارات مهمة وتاريخية في بطولة كأس العرب، على أمل تحقيق لقب أول طال انتظاره رغم وصول نسور قاسيون ثلاث مرات للمباراة النهائية.

اختبار حقيقي:

المنتخب السوري وقبل دخوله بطولة كأس العرب، سيواجه منتخبات الفلبين وجزر المالديف والصين، التي تستضيف مباريات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المشتركة ولن يجد النسور صعوبة بتجاوز الفلبين وجزر المالديف، وستكون مباراتهم مع الصين الأصعب.

مباريات التصفيات ستكون استعداداً مثالياً لبطولة كاس العرب، وهي التحدي الحقيقي للمعلول، الذي وعد ببناء منتخب قوي قادر للوصول للمونديال لأول مرة في تاريخه.

مواجهات تسور قاسيون في بطولة كأس العرب ستكون من العيار الثقيل، وستكشف مدى تطور المنتخب مع معلول، الذي سيكون مصيره على المحك في حال لم يحقق نتائج مرضية في الصين والدوحة.

وجاء المنتخب السوري في المستوى الثالث حسب القرعة التي تسحب اليوم، وسيلعب إلى جانب المتأهل من لقاء عمان والصومال جيبوتي ولبنان والأردن وجنوب السودان.

فرصة أخيرة:

لا يختلف اثنان على أن نبيل معلول مدرب كبير وله تاريخ وإنجازات عديدة أبرزها قيادة منتخب بلاده لمونديال روسيا، وهو يبحث عن مجد وإنجاز جديد مع نسور قاسيون، من خلال التصفيات الآسيوية المشتركة وبطولة كأس العرب التي ستكون بالنسبة له فرصة كبيرة ليقود سوريا لنتائج ملفتة، وفي حال فشله، من المؤكد بأنه سيغادر من الدوحة لتونس دون العودة لدمشق مدرباً، فيما تحقيق اللقب سيكون فرصة ذهبية للمعلول ليؤكد بأن التعاقد معه من الاتحاد السوري لكرة القدم، كان صفقة ناجحة بكل المقاييس.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً