أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

المنتخب السوري في العراق وغيابات بالجملة ضمن صفوفه

by Athr Press M

حطت طائرة المنتخب السوري في العراق بعد أن أنهى استعداده للمشاركة في بطولة غرب آسيا التاسعة، والتي ستنطلق غداً الثلاثاء حتى 14 آب المقبل بمشاركة 9 منتخبات عربية.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم وصول منتخب سورية إلى مدينة كربلاء العراقية، وكان في استقباله عدد من أفراد اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا وبعض أعضاء لجنة العلاقات العامة.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب السوري بجانب منتخبات العراق ولبنان وفلسطين واليمن.

تحضيرات المنتخب السوري بدأت بوديتين أمام إيران وأوزبكستان، والمشاركة في دورة الهند الدولية، بحضور منتخبات كوريا الشمالية والهند وطاجيكستان، ولم يحقق فيها نسور قاسيون نتائج مرضية.

ويعيش فجر إبراهيم المدير الفني للمنتخب السوري، تحت ضغط كبير خاصة بعد غياب أبرز اللاعبين وتعرض عدد كبير من نجوم فريقه لإصابات مفاجئة وقبل ساعات من سفر البعثة للعراق.

غياب العمرين:

غياب عمر السومة لاعب الأهلي السعودي، وعمر خريبين لاعب الهلال السعودي، أفقد الهجوم السوري الكثير من قوته.

ورغم سعي اتحاد الكرة لتواجد السومة إلا أن ناديه رفض الفكرة بسبب الاستعداد للموسم المقبل، خاصة وأن البطولة خارج أيام الفيفا، ليتم الاستعانة وتهيئة شادي الحموي بعد تألقه في الدوري الأردني في المواسم الأخيرة، وانتقاله لنجران السعودي.

الحموي لفت الأنظار في دورة الهند الدولية لكنه سيغيب عن نسور قاسيون للإصابة المفاجئة في تدريبات المنتخب الأخيرة.

ليسارع الجهاز الفني باستدعاء باسل مصطفى وضمه للمنتخب دون إجراء أي حصة تدريبية معه ليعيد مدرب سورية حساباته في خط المقدمة.
إصابات متكررة:

محمد الواكد هداف الدوري المنصرم، تأكد غيابه عن المنتخب السوري، لإصابته بالعضلة الخلفية بعد احتكاك مع اللاعب مارديك مرديكيان خلال تمرين أمس الأحد.

ويحتاج لإعادة تأهيل لفترة لثلاثة أسابيع وغياب الواكد أزعج مدرب سورية الذي وصف غيابه بالخسارة الكبيرة.

كما تعرض مؤيد العجان لرض غير مباشر على مفصل الركبة خلال التمرين الثاني ضمن المعسكر الحالي.

ما أدى لخروجه من التمرين مباشرة وخضع لتمارين خاصة تأهيلية وبعد إجراء الإسعافات الأولية المناسبة والفحوصات الطبية والتشخيصية تبين أن الإصابة تستدعي الراحة لعدة أيام.

وكان اتحاد الكرة أعلن قبل أيام غياب محمد زاهر ميداني للإصابة، ليخسر المنتخب السوري لاعبين مؤثرين وفي وقت من قصير.

معسكرات خارجية:

تأكد غياب اللاعب يوسف قلفا لالتزامه مع ناديه العربي الكويتي في معسكر خارجي، وتكرر السيناريو مع محمود المواس لاعب أم صلال القطري بسبب خوض الفريقين معسكر خارجي استعداداً للموسم المقبل.

فيما لم يتجاوب نادي المسيمير القطري بشأن دعوة محترفه أحمد الدوني، ليخسر نسور قاسيون جهود وخبرة لاعبين مهمين.

ويلعب المنتخب السوري في العراق وفي مدينة كربلاء تحديداً، مبارياته في البطولة الآسيوية ويفتتح لقاءاته في الثاني من شهر آب أمام منتخب لبنان.

اقرأ أيضاً