أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

طريف قوطرش يعلن تثبيت إقامة مباراة المنتخب السوري ضد كازاخستان في دمشق

by Athr Press M

أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة طريف قوطرش عن تثبيت الاتحاد الآسيوي إقامة مباراة المنتخب السوري مع كازاخستان في العاصمة دمشق.

وقال قوطرش إن “الاتحاد الآسيوي وافق على إقامة لقاء سوريا وكازخستان بدمشق، بعد التأكد من جهوزية كافة الأمور اللوجستية لدينا والخاصة باللقاء المرتقب”، بحسب تلفزيون “الخبر”.

رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة طريف قوطرش

رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة طريف قوطرش

وتابع قوطرش: “المباراة ستقام يوم 29 تشرين الثاني الحالي، وستكون بحضور جماهيري كامل بالسعة الافتراضية الكاملة لصالة الفيحاء بدمشق”.

وأكمل قوطرش: “سننسق مع وزارة الصحة لتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا، لإخراج اللقاء بمظهر حضاري، يليق بصالاتنا بعد غياب 12 سنة عن المباريات الخارجية”.

وأضاف قوطرش: “سيتم دراسة موضوع حصر الدخول بحاملي شهادات اللقاح، أو بمن لديه فحص بي سي آر، بالتنسيق مع وزارة الصحة مع التشديد على تطبيق الإجراءات الوقائية”.

وختم قوطرش: “سنسعى لتأمين نقل مباشر للقاء عبر قنواتنا الأرضية، بما يتناسب ويتلاءم مع قوانين الاتحاد الآسيوي وبالتنسيق الكامل معه مسبقاً”.

وتعد إقامة اللقاء في دمشق حدثاً استثنائياً، لكونها المرة الأولى التي تستضيف فيها سوريا مباراة رسمية في إحدى اللعبتين الجماهيريتين، كرة القدم وكرة السلة، منذ اندلاع الحرب عام 2011.

يذكر أن منتخب سوريا لكرة السلة بلغ مؤخراً نهائيات كأس آسيا بعد حلوله ثانياً في مجموعة ضمته إلى جانب إيران وقطر والسعودية، وسيواجه في تصفيات المونديال كلاً من إيران والبحرين وكازخستان.

أثر برس

اقرأ أيضاً