أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

المنتخب السوري الأولمبي ينتصر على اليابان ويتصدر المجموعة الثانية لكأس آسيا

by Athr Press M

خطف المنتخب السوري الأولمبي الفوز  عندما تغلب على اليابان 2-1 في الوقت القاتل على ستاد “ثاماسات” في  مدينة “باثومثاني” التايلندية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020.

وسجل عبد الرحمن بركات (9 من ضربة جزاء) وعلاء الدين دالي (88) هدفي المنتخب السوري فيما سجل هدف اليابان يوكي سوما (30).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً تعادل السعودية مع قطر 0-0 على ذات الملعب.

وتصدرت سورية ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام السعودية، مقابل نقطتين لقطر، في حين بقي رصيد اليابان خالياً من النقاط.

وجاءت بداية المباراة مثيرة وسنحت فرصة للمنتخب السوري في الدقيقة الخامسة بعدما انطلق عبد الرحمن بركات في هجمة مرتدة وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد محاولة أبعدها الحارس كيسوكي اوساكو إلى ركلة ركنية.

ومن هذه الركلة الركنية وصلت الكرة إلى محمد فارس أرناؤوط الذي تابعها برأسه وسط مضايقة المدافع كوكي ماتشيدا الذي كانت قدمه عالية، ليتم احتساب ضربة جزاء بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد، ونفذها بركات بنجاح (9).

وواصل بركات تشكيلة الخطورة على المرمى، ليتابع تمريرة خليل إبراهيم العرضية من الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة رأسية مرت فوق العارضة (14).

في المقابل كانت أبرز المحاولات اليابانية عندما ارتقى كوكي ماتشيدا لركلة ركنية ولعب الكرة برأسه على باب المرمى، ولكن المدافع السوري أرناؤوط تدخل لإبعاد الخطر (18).

بعد ذلك سيطر منتخب اليابان على الكرة، وحاول الضغط على المرمى السوري الذي ركز على دفاع المنطقة، وضاعت فرصة لليابان من خلال تسديدة اياسي يودا من قوس منطقة الجزاء والتي مرت بجوار القائم (26).

ثم كانت أخطر الفرص اليابانية بعدما وصلت الكرة إلى دايكي هاشيوكا على القائم البعيد ليستقبلها بصدره ويسدد من اللمسة الأولى باتجاه المرمى لكن الحارس وليام غنام تألق في التصدي لها (28).

وأثمر الضغط الياباني عن تسجيل هدف التعادل بواسطة يوكي سوما الذي سدد الكرة في المرة الأولى لترتد من الدفاع السوري، لكنه عاد وتابعها مرة ثانية على يمين الحارس غنام (30).

في الدقائق المتبقية من الشوط الأول استمرت الأفضلية لصالح المنتخب الياباني، ولكن دون أن يحصل تغيير على النتيجة.

مع انطلاق الشوط الثاني واصل منتخب اليابان الضغط الهجومي، وسط تكتل دفاعي من لاعبي سورية الذي انحصرت محاولاتهم على الهجمات المرتدة.

وقام مدرب سورية بإشراك ثنائي الهجوم أنس العاجي وعلاء الدين دالي في محاولة لتنشيط الشق الهجومي ونقل الضغط إلى نصف ملعب اليابان.

وكانت أبرز فرص اليابان في الدقيقة 79 عندما شق اياسي يودا طريقه بين مدافعين وتقدم في اتجاه المرمى، ولكن المدافع خالد كردغلي تدخل لإبعاد الخطر.

وعاد يودا ليضيع فرصة ذهبية بعدما تابع تمريرة دايكي هاشيوكا من الجهة اليسرى وحاول تسديد الكرة في مواجهة المرمى لكنها ذهبت خارج الخشبات الثلاث (83).

وخطف منتخب سورية هدف الفوز الثمين في الدقيقة 88 بعدما انطلق علاء الدين دالي في هجمة سريعة من وسط الملعب وتقدم بثقة رغم ملاحقة مدافعين، ليسدد من فوق الحارس أوساكو.

وتصدى الحارس السوري غنام لفرصة خطيرة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عندما أبعد تسديدة ريو هاتاتي إلى ركلة ركنية، ثم تصدى لمحاولة تاشي ماتسوموتو.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على اليابان 2-1، وتعادل قطر مع سورية 2-2.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء، حيث تلتقي قطر مع اليابان، والسعودية مع سورية.

ويشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

اقرأ أيضاً