أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

المنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم يفرط بذهبية دورة الألعاب العربية

by Athr Press M

فرّط المنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية بالجزائر بعدما خسر أمام منتخب السعودية تحت 19 عاماً بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بهدف في الوقت الأصلي للمباراة.

ولم يقدم المنتخب ما قدمه في المباراتين الأخيرتين أمام موريتانيا والسودان وظهر ضعيف الحيلة خاصة في الشوط الثاني من المباراة.

الشوط الأول وإن كانت الأفضلية والاستحواذ فيه أفضل لمنتخب سوريا، إلا أن فرص السعوديين كانت أخطر وسجلوا هدفاً جميلاً في الدقيقة 11 وأضاعوا عدة فرص أخرى، فيما كان المنتخب السوري مستسلماً في الهجوم حتى الدقيقة الأخيرة عندما سجل مارديك مردكيان برأسه هدف التعادل.

هبط الأداء أكثر في الشوط الثاني الذي كانت فيه الأفضلية للأشقاء وسنحت لهم عدة فرص للتسجيل أخطرها كرة ردتها العارضة، بينما أضاع مارديك كرة وهو في مواجهة الحارس السعودي، وفي الدقائق الأخيرة تحرك منتخبنا وكاد أن يسجل لولا براعة الحارس.

وفي ركلات الترجيح كان من الممكن لمنتخب سوريا أن يفوز لو سجل محمد ريحانية الركلة الخامسة والحاسمة عندما كانت نتيجة الركلات تشير لتقدم سوريا بأربعة أهداف لثلاثة، ولكن الحارس السعودي تصدى لكرته كما تصدى للركلة السادسة التي سددها أحمد الدالي، فيما سجل الركلات الأربعة الباقية مارديك مردكيان وعلي الرينة وعبد الرحمن الحسين وحسن دهان.

ويبدو أن لعنة المركز الأول ستبقى ملازمة للمنتخبات السورية  ومن لم يستطع الفوز بهذه البطولة أمام منتخبات عربية متواضعة سيطول به الأمر ليفوز ببطولة ما.

مع العلم أن آخر بطولة عربية فاز بها المنتخب كانت عام 1957 و كانت تشارك فيها منتخبات الرجال، ويومها فازت سوريا على تونس بثلاثة أهداف لهدف سجلها المرحوم أفاديس هدفين وموسى شماس هدف وبعدها صمنا عن البطولات العربية حتى هذا التاريخ.

وفي السياق، أحرز المنتخب السوداني المركز الثالث عقب تغلبه على المنتخب الجزائري مستضيف البطولة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي بهدفين.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً