أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

المنتخب السوري الأولمبي إلى نصف نهائي دورة الألعاب العربية

by Athr Press M

حقق المنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم المطلوب وفاز على المنتخب الموريتاني بأربعة أهداف لهدفين وتأهل للدور نصف النهائي من دورة الألعاب العربية المقامة في الجزائر.

وأنهى بذلك سلسلة النتائج السلبية التي حققها في المباريات والبطولات الماضية التي شارك بها.

فاجأ المنتخب السوري نظيره الموريتاني بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق مارديك مردكيان ولكن المنتخب الموريتاني عاد بسرعة للمباراة وسجل هدفين في الدقيقتين 15 و20 مستغلاً أخطاء الدفاع والحارس، وكاد أن يسجل الثالث لولا العارضة كما أضاع فرصة عديدة في ظل عدم تركيز لاعبي منتخبنا الذين كثرت أخطاؤهم ماسمح للمنتخب الشقيق بالسيطرة والاستحواذ والتهديد.

دخل المنتخب السوري الشوط الثاني أكثر إصراراً على تعديل النتيجة وقدم شوط من أجمل الأشواط التي لعبها منذ مدة وسجل ثلاثة أهداف جميلة كانت كافية لقلب النتيجة والفوز والتأهل.

سجل محمد ريحانية هدف التعادل في الدقيقة 55 ثم سجل نفس اللاعب الهدف الثاني له والثالث لمنتخبنا في الدقيقة 60 وفي الدقيقة 70 سجل البديل هوزان عثمان الهدف الرابع.

وكاد المنتخب السوري أن يضيف أهداف أكثر بعدما أضاع اللاعبون عدة فرص أخطرها لمارديك مردكيان الذي لعب كرة من خارج الجزاء فوق الحارس المتقدم ولكنها ضلت طريق الشباك، في الوقت الذي كان فيه المنتخب الموريتاني يقوم بهجمات مرتدة لم تسفر عن شيء.

وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة فاز المنتخب السعودي على المنتخب الفلسطيني بهدفين لهدف ليتأهل مع منتخبنا للدور نصف النهائي.

ترتيب فرق المجموعة:
1-  سوريا 5 نقاط
2-  السعودية 5 نقاط
3-   فلسطين نقطتين
4-   موريتانيا نقطتين

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً