أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الممثلة الخاصة للإدارة الأمريكية للشؤون السورية تحدد سياسة بايدن إزاء دمشق

by Athr Press Z

كشفت الممثلة الخاصة للإدارة الأمريكية للشؤون السورية بالإنابة “إيمي كوترونا”، عن أهم محددات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في سوريا.

وأكدت كوترونا خلال اجتماع مع عدد من الأمريكيين السوريين، في مؤتمر افتراضي أقامته منظمة “مواطنون من أجل أمريكا آمنة” تحت عنوان “استقرار سوريا الفرص والتحديات وخيارات السياسة الأمريكية” أن أهم المبادئ التي تحكم سياسة الخارجية الأمريكية في عهد بايدن بشأن سوريا، تتعلق بالالتزام واشنطن بتعهداتها بإيجاد حل سياسي للحرب السورية.

وأشارت كوترونا إلى أن بلادها تجد أن هناك ضرورة لفتح المعابر الحدودية التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة بذريعة إدخال المساعدات الإنسانية.

وأفادت المسؤولة الأمريكية بأن تحمّل مسؤولية ما حدث خلال الحرب، دون أن التطرق إلى ممارسات المجموعات المسلحة المنتشرة في بعض الأراضي السورية.

وعيّنت إدارة بايدن، كوترونا في شباط الماضي، كممثلة للشؤون السورية بالإنابة، إضافة لمهامها كنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام.

يشار إلى أنه منذ أن استلم بايدن الحكم أشار محللون إلى أن الإدارة الجديدة لن تعطي الملف السوري الأولوية ذاتها التي كانت في زمن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

أثر برس

اقرأ أيضاً