أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الملف السوري يدفع أردوغان إلى مهاجمة بايدن من جديد

by Athr Press Z

يستمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالتصعيد في تصريحاته إزاء نظيره الأمريكي جو بايدن، حيث أكد أمس الأحد، في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية أن على القوات الأمريكية الانسحاب من سوريا والعراق.

وقال أردوغان، خلال المقابلة: “إن تركيا تود أن ترى القوات الأمريكية تنسحب من سوريا والعراق، تماماً كما غادرت أفغانستان قبل ذلك”.

وأضاف: “إذا أردنا إحلال السلام في العالم، فلم يعد هناك أي جدوى من البقاء في هذه المناطق من العالم، يمكننا ببساطة منح هذه الشعوب وهذه الإدارات الفرصة لاتخاذ قراراتها”.

وفي رده على سؤال حول نية تركيا أن تحل محل الولايات المتحدة في سوريا، أجاب الزعيم التركي: “دعني أقول بوضوح تام وصدق: لن نبقى أبداً حيث لا يريدوننا أن نبقى، ولن نكون حاضرين أبداً حيث لا يتم الترحيب بنا”، حيث تشدد الدولة السورية باستمرار وحلفاءها على ضرورة خروج القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها.

ويأتي تصريح أردوغان على الشبكة الأمريكية، بعد أكد سابقاً خلال مؤتمر صحفي عقده في 24 أيلول الجاري في إسطنبول، أن العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة شهدت تطورات سلبية غير مسبوقة منذ تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن مقاليد الحكم، مشيراً إلى أن يتوجب على واشنطن الاختيار بين دعم “الوحدات الكردية” في سوريا أو تحالفها مع أنقرة، لتصدر الإدارة الأمريكية فيما بعد قراراً يقضي بالاستمرار في دعم “الوحدات الكردية” شرقي سوريا، وفقاً لما نشرته صحيفة “هبرلار” التركية.

أثر برس

اقرأ أيضاً