أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

الملاكم السوري عروة عيسى يتربع على عرش بطولـة العالم لملاكمة الوزن الخفيف

by Athr Press G

خاص || أثر برس حقق الملاكم السوري عروة عيسى بطولة العالم للملاكمة للوزن الخفيف، بعد أن أطاح ببطل العالم الاندونيسي غوستي ايلنيو ليتوج ببطولة العالم لملاكمة الاحتراف WbC، والتي نُظمت في 28 أيلول الماضي في العاصمة السنغافورية.

وقال عيسى لموقع “أثر برس”: “أردت أن أتابع مسرتي الرياضية بالاحتراف بعد عودتي من لندن إلى وطني سورية ومدينتي اللاذقية، وبعد تدريبات وتمارين يومية بشكل مكثف لمدة عامين، بالإضافة إلى الدعم والتشجيع من المعنيين في الاتحاد الرياضي باللاذقية والاتحاد العام، قررت المشاركة في بطولة sfc و   wbc  التي أقيمت في سنغافورة وشارك فيها أبطال الملاكمة  المحترفين العالميين.

وأضاف عيسى: “في لقائي الأول مع بطل العالم بالوزن الخفيف الماليزي مورغان سلفارادو حققت الفوز بالتغلب عليه بالضربة القاضية في الجولة السادسة، وتمكنت من انتزاع لقب بطل العالم في الوزن الخفيف منه”.

وتابع: “بعد عدة أشهر كان لقائي الثاني ببطل العالم في الملاكمة للمحترفين الاندويسي غوستي النينو، وبعد عدة جولات كان النصر حليفي بفارق كبير للنقاط بجميع الجولات، والفوز بلقب منظمة sfc وwbc العالمي للمحترفين وهي المنظمة التي ضمت كل من محمد علي كلاي وأبطال آخرين في الملاكمة”.

ووجّه عيسى رسالة لجميع عشاق الملاكمة بأن لا يستسلموا لأي سبب كان، وأن يتمسكوا بأحلامهم لآخر لحظة فبالاجتهاد والتدريب والعمل الدؤوب سيستطيعون إحراز النجاح.

ونقلت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للملاكم عروة عيسى الفائز رافعاً العلم السوري ، كما عزف النشيد السوري خلال تتويج البطل ، ووصفت الصحف السنغافورية ما حققه الملاكم عيسى بالإنجاز غير المسبوق.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة العالم للفنون القتالية wbc هي اختصار للمجلس العالمي للملاكمة بالإنجليزية: World Boxing Council.

كما أن wbc هي واحدة من أربع منظمات رئيسية معترف من قبل قاعة مشاهير الملاكمة الدولية التي تجيز جولات بطولة الملاكمة العالمية، جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي للملاكمة ، وهي بطولة مفتوحة يشارك فيها لاعبون من مختلف أنحاء العالم، وتمنح للفائزين فيها حزام المنظمة وشهادتين صادرتين عن البطولة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً