أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

المقداد يوضح سبب دعم سوريا للعملية العسكرية الروسية.. ويحذر إسرائيل: الرد آتٍ لا محال

by Athr Press B

علّق وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مؤكداً دعم سوريا لروسيا.

حيث قال المقداد: “الغرب المتوحش لم يعد قادراً على ضبط النفس”، مضيفاً: “نحن وقفنا إلى جانب روسيا لأن الغرب هو من دعم الإرهاب في سوريا، ولولا صمود سوريا لكان الغرب قد سيطر على كل العالم”، بحسب موقع قناة “الميادين”.

وتابع: “الغرب شجع أوكرانيا على الانتماء إلى الناتو والاتحاد الأوروبي، ويدعم النازية فيها”، لافتاً إلى أنّ روسيا دولة كبرى وستحقق أهدافها في أوكرانيا.

بدوره، قال نائب وزير الخارجية السوري بشار الجعفري، في تصريحات سابقة مع وكالة “سبوتنيك”، إنه “لا يمكن لأحد تجاهل الدور الروسي في التوازن الدولي، عندما قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دخول أوكرانيا كان في حالة دفاعية وليست هجومية”، مؤكداً: “حجم التضليل والكذب الذي يضخه الغرب في أوكرانيا كبير”.

في سياق آخر، حذّر وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الاحتلال الإسرائيلي حيث قال: “الرد آتٍ لا محال، سوريا قادرة على الرد على الاعتداءات الإسرائيلية، هي من يتحكم في الرد”، لافتاً إلى: “الاعتداء الإسرائيلي على سوريا جاء بعد الاعتداء الإرهابي لداعش وهذا يُظهر التنسيق الدقيق بينهما”.

وأضاف: “لن نرتاح إلا بعد تحرير كل ذرة تراب من بلادنا، ولا نقول إننا انتصرنا بصورة كاملة، فالتنظيمات الإرهابية لا تزال موجودة”، وفقاً لـ “الميادين”.

أثر برس

اقرأ أيضاً