أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

المقداد: مستقبل سورية يقرره السوريون دون أي تدخل أجنبي أو شروط خارجية مسبقة

by Athr Press Z

شدد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، على أن الشعب السوري وحده من يحق له تحديد المسار الذي ستتخذه بلاده، مثنياً على جهود حلفاء الدولة السورية في عمليات إعادة الإعمار فيها.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن المقداد، قوله: “على الرغم من مساعدة الشركاء الدوليين المحتملة لسورية، إلا أن الشعب السوري يجب أن يمتلك السيطرة على مستقبله ويختار المسار الذي ستتخذه البلاد في المستقبل  دون أي تدخل أجنبي أو شروط خارجية مسبقة”.

وفي هذا السياق رحب المقداد، بأي دور روسي يساهم في إعادة إعمار سورية بعد الحرب، وأكد أنه على الرغم من مساعدة الشركاء الدوليين المحتملة لسورية، إلا أن الشعب السوري يجب أن يمتلك السيطرة على مستقبله ويختار المسار الذي ستتخذه البلاد في المستقبل.

وقال: “روسيا يمكنها المساعدة في كل الجوانب، وهي تختار المساهمة في إعادة الإعمار، ولا شروط مسبقة لدينا… فروسيا مرحب بها للمشاركة في كل الجوانب، وبأي دور ترى روسيا نفسها فيه قادرة على المساعدة في إعادة بناء سورية”.

يشار إلى أن الدولة السورية بعد 9 سنوات من الحرب التي تسببت بتدمير العديد من المناطق فيها، دخلت في مرحلة إعادة الإعمار لهذه المناطق وعودة الحياة إليها.

أثر برس

اقرأ أيضاً