أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

المقداد خلال زيارته إلى موسكو: الأشهر المقبلة ستشهد المزيد من الإنجازات

by Athr Press Z

ناقش الجانبان الروسي والسوري العديد من الملفات السورية في أول زيارة لوزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد إلى موسكو، وأكد الطرفان على ضرورة إلغاء الوجود الأجنبي غير الشرعي على الأراضي السوري.

وقال المقداد، خلال مؤتمر صحفي: “الهدف الاستراتيجي الرئيسي هو المضي قدماً، بما بناه الرئيسان، بشار الأسد وفلاديمير بوتين، في العلاقات بين البلدين يجب أن يظل كما هو وأن يكون ذا طبيعة استراتيجية”، مشيراً إلى الطبيعة الودية الدائمة للعلاقات الروسية-السورية.

أكد المقداد أن التعاون الثنائي سيشهد المزيد من الإنجازات خلال الأشهر المقبلة، حيث قال: “اتفقنا على توسيع علاقات التعاون بين البلدين بما يسهم بإفشال آثار الإجراءات الاقتصادية القسرية الغربية غير الشرعية”.

من جهته، أكد لافروف أن بلاده تدين بشدة التواجد العسكري الأجنبي غير الشرعي في سورية، وقال: “بكل شدة ندين كل التحركات المتعلقة بالتواجد العسكري الخارجي في أراضي أي دولة ذات سيادة وفي الأراضي السورية، علما بأن الحكومة السورية لم توافق على هذا التواجد”.

وأضاف أنه “فيما يخص إعادة إعمار سورية، خلال الأسابيع الأخيرة، تم تبني سلسلة من القرارات في روسيا متعلقة بدعم دمشق وقدرتها على إعادة الإعمار”.

يشار إلى أن المقداد وصل أمس الأربعاء، إلى موسكو في أول زيارة له بعد توليه منصب وزارة الخارجية.

أثر برس

اقرأ أيضاً