أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

المفاضلة الثانية للقبول الجامعي ستصدر هذا الأسبوع.. التعليم العالي لـ”أثر”: لا يمكن الجزم بارتفاع المعدلات

by Athr Press G

خاص|| أثر برس لاتزال الشائعات تتراوح بين النفي والتأكيد حول ارتفاع معدلات القبول الجامعي أو انخفاضها للعام الدراسي 2023/2024 الأمر الذي بدأ يضع الطلاب وذويهم ضمن دائرة التوتر مترقبين موعد صدور المفاضلة الثانية.

طلاب ممن التقاهم “أثر برس”، أشاروا إلى التخوف الكبير من نتائج المفاضلة بسبب كثرة هذه الشائعات، ومنهم (مروان) طالب بكلوريا علمي حصل على علامة قدرها 2305 قال لـ”أثر”: كنت آمل أن أتمكن من دراسة هندسة الطاقة إلا أنه وفق ما يقال لن أستطيع الدخول إلى هذا القسم.

وجنى طالبة حصلت على مجموع قدره 2225، قالت إنها كانت ترغب بدراسة هندسة الحاسبات والتحكم الآلي إلا أن ما يشاع عن ارتفاع المعدلات سرق منها حلمها وتركها تنتظر المفاضلة بأعصاب مشدودة.

أما نورس طالب ثانوي من الفرع الأدبي حصل على مجموع قدره 2344 بين أنه يرغب بدراسة الحقوق أو الإعلام لكن كثرة الشائعات جعلته تائهاً عن معرفة مصيره حتى اللحظة.

وفي السياق كشفت مديرة شؤون الطلاب في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نور حبوب لـ”أثر” أن المفاضلة الثانية للقبول الجامعي لا تزال في مرحلة التدقيق حالياً على أن تصدر خلال الأسبوع الحالي.

وحول ما يثار عن ارتفاع المعدلات أو انخفاضها قالت حبوب لا يمكن لأحد بالمطلق أن يجزم بهذا الأمر كون المفاضلة لا زالت في مرحلة التدقيق ولكن الوزارة أنجزت المفاضلة يما يضمن لكل طالب حقه بالمقعد الجامعي والباقي يتوقف على اختيارات الطالب نفسه.

يشار إلى أن العام الحالي حمل ارتفاع في معدلات الثانوية العامة عن العام الماضي بالنسبة للشرائح العليا بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضاً