أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

المعلومات تشير إلى تورط طيار أمريكي بوضع المتفجــ.ـرات.. الجيش الأمريكي مستمر بالتحقيق باســ.ـتهداف قاعدته شرقي سوريا

by Athr Press Z

أكدت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية آن ستيفانيك، في بيان لشبكة “CNN” الأمريكية، أنه تم القبض على الطيار الأمريكي الذي يُعتقد أنه مسؤول عن استهداف القاعدة الأمريكية شمال شرقي سوريا في نيسان الفائت.

وأفادت شبكة “CNN” الأمريكية بأن الجيش الأمريكي كشف عن إلقاء سلطات إنفاذ القانون العسكري القبض على أحد أفراد القوات الجوية فيما يتعلق بهجوم وقع في نيسان على قاعدة عسكرية أمريكية في شمالي سوريا أدى لإصابة 4 أمريكيين، وتم وضع الطيار في الحبس الاحتياطي.

وذكرت “CNN”، في 7 حزيران الجاري، أن الجيش الأمريكي يحقق فيما إذا كان أحد أفراده قد وضع متفجرات في هجوم من الداخل على قاعدة “القرية الخضراء” الأمريكية الصغيرة في شمالي سوريا أدى إلى إصابة 4 من أفراد الخدمة في نيسان.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن البنتاغون يرفض الكشف عن أي تفاصيل إضافية في الوقت الحالي ما لم يتم توجيه التهم إلى الطيار، وقالت ستيفانيك إنه من المتوقع أن يتم ذلك في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، حيث سبق أن أعلن الجيش الأمريكي في بيان له عن إجراء تحقيق في الهجوم من قبل قسم البحث الجنائي ومكتب التحقيقات الخاصة بالقوات الجوية.

وقال البيان إنه بعد “مزيد من التحقيق”، يُعتقد أن الهجوم نتج عن “وضع عبوات ناسفة متعمدة من قبل أفراد مجهولين في منطقة لتخزين الذخيرة ومنشأة للاستحمام”.

يشار إلى أن القواعد الأمريكية شرقي سوريا تتعرض باستمرار للاعتداءات، حيث سبق أن اشتكت مصادر في الإدارة الرئاسية الأمريكية لشبكة NBC، من أن عدد مثل هذه الهجمات في العراق وسوريا زاد بشكل كارثي في الأشهر الأخيرة.

أثر برس 

 

اقرأ أيضاً