أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

المعلم: يجب تحويل قانون قيصر إلى فرصة لتحقيق الاكتفاء الذاتي

by Athr Press R

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن “قانون قيصر” يستهدف لقمة عيش الشعب السوري، منوهاً بضرورة تحويل القانون إلى فرصة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والنهوض بسورية.

وقال المعلم في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: “الهدف الحقيقي مما يسمى قانون قيصر هو فتح الباب لعودة الإرهاب مثلما كان في العام 2011.. في سورية معتادون على التعامل مع العقوبات الأحادية التي فرضت علينا منذ 1978 تحت مسميات عدة وصولاً إلى ما يسمى قانون قيصر”.

ولفت المعلم إلى أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والمبعوث الأمريكي جيمس جيفري حول ما يسمى بقانون قيصر تؤكد أنهم “جوقة من الكذابين لأن من يريد مصلحة الشعب السوري لا يتآمر على لقمة عيشه”.

وشدد المعلم على أنه “يجب تحويل هذا القانون إلى فرصة للنهوض باقتصادنا الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعميق التعاون مع الأصدقاء والحلفاء في مختلف المجالات ومعركتنا ضد الإرهاب لن تتوقف”.

وأضاف المعلم، “نحن في سورية سادة قراراتنا وإذا كان العرب سادة قراراتهم فأبواب دمشق مفتوحة”.

وأكد المعلم أن الرئيس بشار الأسد سيبقى طالما الشعب السوري يريده أن يبقى والقرار ليس بيد بومبيو وجيفري، منوهاً بأنه “لا جيفري ولا غيره يقرر كيف ستكون سورية ولن نسمح لهم بذلك”.

وبدأت الولايات المتحدة، الأربعاء الفائت، بتطبيق “قانون قيصر” الذي تم بموجبه فرض عقوبات على سورية وزادت من حدة الحصار الجائر الذي تعاني منه البلاد مما سيؤثر على الوضع المعيشي ويزيد من معاناة الشعب السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً