أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

المعلم: العملية السياسية يجب أن تكون بقيادة وملكية سورية فقط دون تدخل خارجي

by Athr Press Z

شدد وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، على أن العملية السياسية يجب أن تتم بقيادة وملكية سورية دون تدخل الأطراف الخارجية.

وأكد المعلم، خلال استقباله المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ير بيدرسون، إلى سورية والوفد المرافق له، أن سورية مستعدة للاستمرار بالتعاون مع بيدرسون لإنجاح مهمته بتيسير الحوار السوري -السوري للوصول إلى حل سياسي يحقق مصلحة السوريين ويحافظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدتها أرضاً وشعباً والقضاء على “الإرهاب” وإنهاء الوجود الأجنبي غير المشروع على الأراضي السورية، وفقاً لما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا”.

وأضاف المعلم أن “العملية السياسية يجب أن تتم بقيادة وملكية سورية فقط وأن الشعب السوري هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبل بلاد”ه مؤكدا أن الدستور وكل ما يتصل به هو شأن سيادي بحت يقرره السوريون أنفسهم دون أي تدخل خارجي وذلك وفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بسورية”.

وأيّد بيدرسون، كلام المعلم، في أن تكون العملية السياسية بقيادة وملكية سورية، مؤكداً أنه سعيد بالعودة مجدداً إلى دمشق بهدف الاستمرار في التشاور مع الحكومة السورية بما من شأنه تحقيق التقدم في المسار السياسي، لافتاً إلى أهمية القيام بعدد من الخطوات والتي من شأنها المساعدة في تقدم العملية السياسية.

اقرأ أيضاً