أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

المعارك مستمرة في ريف حماة الشمالي والقوات السورية تقضي على أكثر من 140 مسلحاً

by Athr Press R

تتواصل المعارك العنيفة بين القوات السورية و”جبهة النصرة” والفصائل المسلحة التابعة لها في ريف حماة الشمالي بعد شن الأخيرة هجمات مكثفة على المنطقة خلال اليومين الماضيين.

حيث أفاد “المرصد” المعارض باستمرار الاشتباكات العنيفة في المنطقة مضيفاً أن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة انسحبوا من المواقع التي تقدموا إليها في الجملة وكرناز شمال غرب حماة، بعد سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

في حين أعلنت وكالة “سانا” السورية الرسمية عن تمكن القوات السورية من التصدي لهجوم للمسلحين على ريف حماة الشمالي، مؤكدةً أنه “بعد اشتباكات عنيفة في ريف حماة الشمالي تم استيعاب الهجوم وثبت الجيش السوري نقاط تواجده وأعادت تمركزها في المنطقة”.

وفي السياق ذاته أعلن مركز المصالحة الروسي في سورية أن القوات السورية قضت على أكثر من 140 مسلحاً أثناء صد هجماتهم في ريف حماة يومي الجمعة والخميس.

وقال رئيس المركز الروسي اللواء فكتور كوبتشيشين في بيان له نقلته وكالة “تاس” إن “التشكيلات المسلحة غير الشرعية من منطقة خفض التصعيد في إدلب شنت عند الساعة 10:45 صباح الجمعة 7 يونيو هجمات على مواقع القوات السورية قرب بلدتي كرناز والحماميات في محافظة حماة”.

وأضاف أن الهجوم على كرناز شارك فيه نحو 80 مسلحاً و7 عربات “بيك آب”، وشارك في الهجوم على الحماميات نحو 60 ملسحاً وعربة “بيك آب” واحدة.

وأكد أنه “أثناء صد الهجومين قضت القوات السورية على أكثر من 20 مسلحاً ودبابة واحدة وعربتي “بيك آب”.

اقرأ أيضاً