أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

المعارضة التركية: أردوغان أنفق مليارات الدولارات على دعم المجموعات المسلحة في سورية

by Athr Press R

حمل حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مسؤولية تفشي وباء فيروس كورونا في معظم الولايات التركية بسبب تأخره باتخاذ الإجراءات العملية والسريعة لمنع انتشاره وصرفه مليارات الدولارات بدعم المجموعات المسلحة في سورية.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام تركية لفت نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري فائق آوزتراك إلى أن أردوغان كلف الخزانة التركية مليارات الدولارات في دعمه المجموعات المسلحة في سورية وعدوان قواته على إدلب وأراضي شمال سورية ولم يعمل على تطبيق توصيات الأطباء والمختصين لمنع تفشي وباء كورونا معرباً عن استغرابه من حملة التبرعات التي أطلقها أردوغان والتي طلب فيها من مواطنيه تقديم الأموال بهذا الصدد خلافاً لبقية الدول والحكومات في العالم.

وشدد آوزتراك على أن تركيا تواجه أزمة مالية واقتصادية خطيرة حتى قبل انتشار فيروس كورونا بسبب الإسراف في المبالغ الكبيرة التي يصرفها أردوغان كما يشاء ودون أي رقابة.

ويرفض حزب الشعب الجمهوري التركي التدخل العسكري التركي في سورية وكان أعلن في وقت سابق عن حملة لجمع التواقيع في عدد من الولايات التركية تنديداً بالعدوان الذي تشنه القوات التركية على سورية مؤكداً ضرورة التصدي لسياسات أردوغان المتهورة حيال سورية خاصة والمنطقة عموماً.

تجدر الإشارة إلى أن “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة الموالية لها المنتشرة في إدلب تتلقى دعماً مباشراً من النظام التركي وبمختلف الوسائل والأسلحة على الرغم من تصنيف “النصرة” على قائمة الإرهاب العالمي.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً