أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

المطالبة بفرض ضرائب على أصحاب الكلاب التي تتجول في الشوارع 

by Athr Press M

أكد عدد من أعضاء مجلس محافظة اللاذقية على مكافحة ظاهرة تجوال المواطنين برفقة الكلاب، مطالبين بفرض ضرائب على كل من يتجوّل برفقة كلبه.

وأكد أغلبية أعضاء مجلس محافظة اللاذقية ضرورة تحسين الواقع المائي في المحافظة ريفاً ومدينة، إضافة لمطالبتهم بتحقيق العدالة في التقنين الكهربائي والتنسيق بين المديريتين عند ضخ المياه لتكون متزامنة مع وصل التيار الكهربائي.

وخلال جلسة المجلس بدورته العادية الرابعة للعام الجاري، طالبَ معظم الأعضاء بإحياء مشاريع خدمية كتعبيد الطرقات وصيانة الحدائق العامة وإنارتها ليلاً.

وأشار عدد من الأعضاء إلى أهمية مكافحة ظاهرة تجوال المواطنين برفقة «الكلاب البرجوازية» حسب وصفهم، مطالبين بفرض ضرائب على كل من يتجوّل برفقة كلبه وخاصة مع ظهورها بين الأطفال الذين لا يستطيعون السيطرة على بعض أنواع الكلاب ما يسبب حالة هلع وخوف بين المارّة.

أعضاء أشاروا في مداخلاتهم إلى مشكلة الازدحام على وسائل النقل وما تسببه من معاناة للمواطنين بشكل يومي سواء عند التوجه إلى مكان العمل أم عند العودة إلى المنزل، قائلين إن جميع الأوقات هي ذروة على وسائل النقل مع تسرب السرافيس من معظم الخطوط في المدينة والريف، مطالبين بإيجاد حلول إسعافية لمعالجة هذه الأزمة، كما طالبوا بتفعيل قانون النظافة في محافظة اللاذقية وزيادة الكادر العامل بهذا المجال، مع وضع سلال للمهملات عند الأكشاك والأرصفة، للحفاظ على النظافة بشكل عام.

وتطرّق عدد من الأعضاء إلى عدم التنسيق بين المديريات والمؤسسات الخدمية عند القيام بأي مشروع في الطرقات وأعمال الحفريات، مطالبين بإعادة الموقع إلى ما كان عليه قبل أعمال الحفر، خاصة أن عدداً من الشوارع يتحول لحفريات تشكل خطراً على المواطنين في حال لم يتم ردمها وتعبيدها بالشكل الصحيح، بحسب صحيفة “الوطن”.

وطالبوا بإنشاء سوق مؤقت عند الكورنيش الجنوبي ما يوفر دخلاً للبلدية ويعطي مظهراً حضارياً للمنطقة، بالحفاظ على النظافة فيها بشكل حضاري باعتبارها موقعاً سياحياً.

وحول الاتصالات، طالب أعضاء من المجلس بتوفير بوابات إنترنت adsl في مراكز المدينة والريف ومنها جبلة وسقوبين وسنجوان، وإيجاد حلول للمراكز الضوئية التي لا تعمل في ظل التقنين الكهربائي القاسي في الفترة الحالية.

وتنتشر ظاهرة تربية الكلاب في مدينة اللاذقية بشكل كبير، ويتجول أصحابها برفقة كلابهم في الأماكن التي تشهد تجمعاً كبيراً من الأهالي مثل منطقتي الكورنيش الغربي والجنوبي، ما يثير حالة من الذعر بين المواطنين.

وتعاني مدينة اللاذقية من ازدياد ساعات التقنين الكهربائي حيث وصل في بعض الأيام السابقة إلى ساعة واحدة فقط تغذية مقابل 5 ساعات تقنين.

أثر برس

اقرأ أيضاً