أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

المصرية ميار شريف تواصل إنجازاتها في بطولة رولان غاروس للتنس

by Athr Press M

تأهلت لاعبة التنس المصرية ميار شريف إلى الدور الرئيسي من بطولة “رولان غاروس”، إحدى البطولات الأربع الكبرى، لتصبح أول لاعبة من مصر تحقق هذا الإنجاز.

وجاء تأهل ميار إلى الدور الرئيسي من “رولان غاروس”، عقب فوزها في نهائي الدور التمهيدي على منافستها الإيطالية جوليا مونتيوني 2-0، بعد الفوز بمجموعتين بنتيجتي 6-1 و6-3.

وكانت ميار، المصنفة 171 عالمياً، فازت في ربع نهائي الدور التمهيدي على الكولومبية ماريا أوسوريو بنتيجة 6-4 و6-0، وفي نصف النهائي على الأميركية كاتي مكنالي بنتيجة 6-2 و6-4.

وتواصل اللاعبة تحقيق الإنجازات، بعد أن أصبحت أول مصرية تحقق فوزاً في مباراة بالبطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وفي وقت سابق، احتفت صفحة بطولة “رولان غاروس” الرسمية على “فيسبوك” بإنجاز اللاعبة المصرية، قائلة إن شريف دخلت التاريخ بعدما باتت أول مصرية تفوز بمباراة في الـ”غراند سلام”.

وكانت ميار شريف قد ضمنت تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، لتصبح بذلك أول مصرية تحقق هذا الإنجاز أيضاً.

 

جذور عائلية.. وجامعة بيردين نقطة تحول:

تلعب ميار شريف (24 عاماً) التنس ضمن عائلة تعشق اللعبة البيضاء، فشقيقتها الكبرى رنا لاعبة تنس أيضاً.

وتلعب ميار في الأهلي، لكن نقطة التحول في مسيرتها، تمثلت في دراستها الطب الرياضي في جامعة بيردين بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهناك انطلقت في لعبة التنس وأصبحت ضمن فريق الجامعة.

وشاركت ميار في بطولة أمريكا المفتوحة عام 2012، وكذلك في بطولة ويمبلدون للناشئين في نفس العام.

وتخرجت ميار شريف، عام 2018 من جامعة بيردين، وانطلقت نحو آفاق جديدة في لعبة التنس.

نقطة انطلاق: 

كانت دورة الألعاب الأفريقية 2019 بالمغرب، نقطة انطلاق حقيقية لميار شريف، بعدما حصدت ذهبية مسابقة الفردي على حساب الجنوب أفريقية شانيل سيموندس، وتأهلت للأولمبياد لأول مرة.

ميار حصدت مع شقيقتها رنا، ذهبية الزوجي أيضاً، على حساب فريق الثنائي المصري لميس سلامة وساندرا سمير، كما أن ميار حققت مع منتخب مصر الميدالية الذهبية.

صلاح وشريف:

محمد صلاح نجم ليفربول، حرص على التفاعل مع تغريدة من الحساب الرسمي لبطولة رولان جاروس، بفوز ميار شريف وتأهلها للمرحلة الرئيسية.

وأكدت ميار شريف في تصريحات لقناة DMC أنها سعيدة بما قدمته في الأيام الماضية، موضحة أن الإنجاز الذي تحقق يعطيها الدافع الأكبر لتحقيق المزيد من الانتصارات.

وأضافت “إلقاء الضوء على تجربتي، يدفع الأجيال الصاعدة للتقدم والوصول لأرقام أكبر مستقبلاً”.

ووجهت ميار، الشكر للنجم محمد صلاح على دعمه وتأكيد شعوره بالإعجاب بما فعلته، مؤكدة أنها تتمنى انتشار أكبر للعبة التنس في مصر.

أثر برس

اقرأ أيضاً