أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لتفادي الازدحامات.. المصرف العقاري يركب 25 صراف جديد في دمشق

by Athr Press H

أكد مدير عام المصرف العقاري مدين علي أنه تم تركيب حتى الآن نحو 40% من الصرافات التي تم توريدها مؤخراً، وذلك ضمن خطة التوسع في تركيب صرافات آلية جديدة.

وبيّن مدير عام المصرف لصحيفة “الوطن”، أنه تم تركيب في دمشق 25 صرافاً آلياً جديداً، منها 16 صرافاً خاصة في صالة المصرف بمبنى الإدارة العامة، وهي قيد العمل، إضافةً إلى تركيب صرافات في المصرف التعاوني وفرع الجامعة والمزة، وهناك العديد من الصرافات الجديدة تم تركيبها في اللاذقية وطرطوس، وحالياً في حمص، ومع بداية الأسبوع القادم سيتم بدء تركيب صرافات جديدة في درعا والسويداء والقنيطرة.

واعتبر علي أن مظاهر الازدحام تراجعت أمام الصرافات مؤخراً بفعل الإجراءات والآليات التي يتم العمل عليها، وهو مؤشر على تحسن خدمة الصراف الآلي في المصرف، والتي تراجعت خلال الفترة الماضية بفعل ظروف الحرب والحصار على سورية ومنع وصول قطع الإصلاح والصيانة للصرافات، إلى جانب بعض المشكلات المرتبطة بالتنفيذ اللوجستي لتغذية الصرافات.

من جهة ثانية، كشف علي عن تفعيل نحو 1200 نقطة بيع لدى فروع ومكاتب مؤسسة البريد بخصوص توفير خيار جديد أمام الموظفين الموطّنة رواتبهم ومعاشاتهم لدى المصرف لجهة قبض رواتبهم من هذه النقاط، بحيث تساعدهم في تسلم رواتبهم من البريد.

وفي 18 من الشهر الفائت، صرّح معاون مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري حازم النوري لموقع “أثر برس”، بأن المصرف يعمل على صيانة جميع الصرافات الموجودة حالياً كما أنهى المصرف العقاري عمليات توزيع وتسليم الصرافات الجديدة لفروعه ومكاتبه في المحافظات إضافة إلى بدء الطواقم الفنية بعمليات التركيب لإدخالها بالخدمة تباعاً، وذلك لتفادي حالة الازدحام التي ازدادت في الآونة الأخيرة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً