أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

المصرف العقاري يرفع سقف السحوبات اليومية ليستوعب الراتب كاملاً

by Athr Press H

رفع المصرف العقاري سقف السحوبات اليومية عبر صرافاته الآلية ليصبح 60 ألف ليرة، بعد أن كان ‏سقف المعمول به 40 ألف ليرة. ‏

وصرّح المدير العام للمصرف مدين علي، لموقع “الوطن أون لاين” السورية، بأن رفع سقف السحوبات اليومية ‏جاء بالتناغم مع زيادة الأجور للعاملين في الجهات العامة وللتخفيف من عدد مرات السحوبات التي ‏يحتاجها موطن الراتب لسحب أجره الشهري ويسهم في التخفيف من حالة الازدحام.

كما أوضح علي أن رفع السقف لأكثر من 60 ألف ليرة متاح بناءً على طلب شخصي يتقدم به الراغب بذلك ‏على أن يكون سقف الطلب حتى 80 ألف ليرة يومياً. ‏

وأعلن المصرف العقاري مؤخراً أنه بدء استلام وتركيب 100 صراف جديدة للمساهمة في حل مشكلة ‏الازدحام المتكررة أمام الصرافات مع مطلع كل شهر، موضحاً أن هذه الصرافات تشتمل على العديد من ‏المزايا لجهة حجم التغذية التي تتسع لها والتي تصل لأكثر من 3 أضعاف حجم التغذية المتوفرة ‏لدى الصرافات الحالية وسرعة صرف الأوراق النقدية وتلبية الطلبات.

وفي 21 من شهر تشرين الفائت، أصدر الرئيس بشار الأسد مرسومان بمنح زيادة على رواتب والأجور الشهرية المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين، حيث قضى الأول بزيادة رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين الشهرية بمقدار 20 ألف ليرة سورية، فيما نص الثاني على زيادة المعاشات التقاعدية للمدنيين والعسكريين بمقدار 16 ألف ليرة شهرياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً