أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لخدمة المدنيين والعسكريين.. المشفى الجامعي في حماة سيوضع في الخدمة قريباً

by Athr Press G

خاص || أثر برس

بكلفة نحو 4 مليارات ليرة سورية، عاد العمل في مشروع مبنى المشفى الجامعي في حماة مجدداً حيث سيشكل وضعه في الخدمة قيمة مضاعفة وتعزيز للواقع الصحي في المحافظة.

وذكر مراسل “أثر برس” في حماة، أن أعمال تنفيذ مشروع مشفى جامعة حماة، انطلقت مؤخراً بكلفة تصل إلى نحو 4 مليارات ليرة سورية، وسيشكل حال إنجازه ووضعه في الخدمة والاستثمار خلال المرحلة المقبلة قيمة مضافة للقطاعين الصحي والتعليمي في المحافظة.

حيث يمتد المشفى على مساحة 15 ألف متر مربع ويضم 8 عيادات طبية خارجية وغرف عمليات باختصاصات القلبية والعظمية والقثطرة القلبية، بالإضافة إلى مركزي ولادة وتنقية دم وقسم للأطفال والعناية المشددة.

المشفى الجامعي في حماة

بدوره ذكر رئيس جامعة حماة، الدكتور زياد سلطان بتصريح خاص لموقع “أثر برس” أن “المشروع يضم 199 سرير قابلين للزيادة حتى 210 سرير، ويضم 3 مدرجات مجهزة لاستقبال واستضافة أي نشاط أو مؤتمر علمي، لافتاً إلى أن مشروع المشفى الذي يقع في أرض الجامعة بالقرب من نادي الفروسية يشمل أيضاً معملا للأوكسجين الطبي بما يخدم المشفى وباقي مشافي القطاعين العام والخاص، وسيكون متاحاً لجميع المواطنين المدنيين منهم والعسكريين”.

المشفى الجامعي في حماة

وأضاف سلطان أن مدة تنفيذ العقد كانت 30 شهر ومن المقرر أن يتم تسليمه قريباً حيث تم إنجاز الطوابق الأرضية والأول والثاني والإضافي والمرافق الخدمية الملحقة بالمشروع كمعمل الغازات الطبية والأجهزة الميكانيكية الأخرى أصبحت جاهزة.

يشار إلى أن وضع المشفى الجامعي في الخدمة سيخفف الضغط على مشفى حماة الوطني ومجمع الأسد الطبي ويعزز الواقع الصحي في المحافظة.

المشفى الجامعي في حماة

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً