أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

إليكم هذا المشروب اليومي الذي يساعد على خفض خطر الموت المبكر

by Athr Press B

أكد العلماء من خلال دراسة حديثة، أن الحمية الغذائية التي يتبعها الفرد لديها تأثير كبير على متوسط العمر المتوقع، لذلك يركزون على دراسة الأطعمة المحددة التي يمكن أن تؤثر بالفعل على مدة العمر.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن العلماء ينصحون باستمرار بضرورة تناول طعام صحي متوازن، وتجنب التدخين وعدم استهلاك الكحول وغيرها من الإجراءات المعروفة في الحفاظ على الصحة، وذلك لضمان العيش لعمر مديد.

وكشف العلماء في دراستهم المذكورة، أن شرب القهوة يساعد على العيش لفترة أطول، فضلاً عن أنها واحدة من أكثر المشروبات صحة على الكوكب.

وأوضح العلماء أن القهوة تحتوي على المئات من المركبات المختلفة، يوفر بعضها فوائد صحية هامة، مثل تلك المضادة للأكسدة، التي تحمي من الإجهاد التأكسدي في الجسم، الناجم عن إتلاف الجذور الحرة.

ويُعتقد أيضاً أن الأكسدة هي واحدة من الآليات الكامنة وراء الشيخوخة والحالات الخطيرة الشائعة بما في ذلك معظم أنواع السرطان وأمراض القلب.

وحدد الباحثون ما يقرب من 1000 مضاد أكسدة في حبوب البن والمئات الإضافية منها التي تتطور أثناء عملية التحميص.

ولفت العلماء إلى أن مضادات الأكسدة تكافح الالتهاب، وهو السبب الكامن وراء العديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك التهاب المفاصل وتصلب الشرايين والعديد من أنواع السرطان.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن تناول القهوة المنتظم يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض خطيرة مختلفة.

وأشارت الدراسة إلى أن استهلاك كوب واحد فقط في اليوم من القهوة، كان مرتبطاً بخفض خطر الوفاة المبكرة بنسبة 5% لدى الرجال و6% لدى النساء، ما يعني أن كمية قليلة من المشروب الساخن كافية لتحقيق هذا التأثير الإيجابي، بينما لم يكن لشرب أكثر من 6 أكواب في اليوم أي فوائد صحية إضافية.

أثر برس

اقرأ أيضاً