أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

المشاكل الخدمية لبلدة بيت ياشوط تتصدر لقاء الأهالي بمحافظ اللاذقية ومدراء الجهات العامة

by Athr Press G

خاص || أثر برس في إطار التواصل مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم الخدمية، التقى محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ومدراء الجهات العامة الخدمية، مع أهالي بلدة بيت ياشوط والقرى التابعة لها في ريف جبلة، حيث تمت مناقشة برنامج عمل لمعالجة متطلبات المواطنين وفق الأولوية وإمكانيات التنفيذ .

اللقاء الذي عقد في المركز الثقافي في البلدة ركز على الاستماع لمطالب أهالي البلدة والقرى التابعة لها ومناقشتها بشكل مباشر حيث حرص السالم على حضور جميع مدراء الجهات العامة الخدمية للإجابة على تساؤلات الأهالي وبيان إجراءات المعالجة وإمكانياتها والحلول الأنية أو أسباب تأخير المعالجة.

وأكد السالم أن هذه اللقاءات ستكون متكررة ودورية وتشمل جميع المناطق لتكون المؤسسات العامة على تواصل أكثر مع المواطنين في أماكن سكنهم، ووضع معالجة لأي مشكلة خدمية بشكل آني واطلاع المواطنين على إجراءات المعالجة والإمكانات .

ودعا السالم إلى إشراك المواطنين في إيجاد حل لتنظيم خطوط النقل العامة ومراقبة التزام السرافيس بخطوطها مع البدء بدراسة جميع الخطوط في المحافظة وحاجتها لمادة المحروقات وموافقة المحافظة على تنظيم عقود عمال نظافة لتحسين واقعها شريطة أن يكون العمال من أبناء البلدة نفسها.

بدوره، كشف مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي خلال اللقاء، عن المشاريع المنفذة في نطاق عمل البلدة والتي بلغت حوالي 527 مليون ليرة سورية ومنها ما يتعلق بالصرف الصحي والمدارس والطرقات وتفريعات ذوي ضحايا الحرب.

كما أوضح مدير شركة كهرباء اللاذقية المهندس فادي سعود أن الشركة تتبع ضوابط لتحقيق العدالة في التقنين على جميع مناطق المحافظة، لافتاً إلى أنه خلال فترة الاستقرار الكهربائي في فصل الصيف الماضي لم تتجاوز حاجة اللاذقية 380 ميغا واط، أما في الشتاء مع تقنين 3ساعات قطع مع 3ساعات وصل، فإن اللاذقية بحاجة إلى أكثر من 400 ميغا واط وعند تجاوز هذه الكمية يتم فرض تقنين قسري على الشبكة ومن الخطوط التي يصلها التيار.

وأشار سعود إلى أن الشركة مستمرة بتنفيذ خططها التي تم تأجيلها من العام الماضي نتيجة نقص الاعتمادات واستكمال مشاريع أخرى.

وفيما يخص الواقع المائي الذي تعاني منه البلدة، بين مدير عام مؤسسة مياه الشرب المهندس منذر دويبة أن المؤسسة بصدد الانتهاء من عدد من المشاريع المائية التي تزيد تكلفتها عن 2 مليار ليرة سورية، وسيتم وضعها بالخدمة في فصل الصيف القادم وستسهم في تحسين الواقع المائي بشكل ملموس في ريف جبلة .

شكاوى الأهالي الكثيرة عن الأعطال الهاتفية المتكررة وسوء خدمة الانترنت في البلدة رد عليها مدير فرع الاتصالات المهندس عادل جبيلي بأنه سيتم معالجة البعد الجغرافي عن الدارة الفنية للمراكز الهاتفية في اللاذقية اعتباراً من النصف الثاني للعام الحالي ضمن عقد وقعته المؤسسة، وسيكون ضمن خطة تأمين الهاتف الثابت مع الانترنت اللاسلكي وسيتيح الاستفادة من خدمات المراكز الهاتفية لمسافة تزيد عن 20 كيلومتر بينما لا تتجاوز حالياً 4 كيلومترات.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً