أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

المسماري يؤكد نقل تركيا مئات المسلحين التابعين لـ “داعش والقاعدة” من سورية إلى ليبيا

by Athr Press R

أكد المتحدث باسم “الجيش الوطني الليبي”، اللواء أحمد المسماري أن تركيا نقلت مئات من الإرهابيين الأشد خطورة من “داعش والقاعدة” من سورية إلى ليبيا.

وصرح المسماري خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة “روسيا اليوم” بأن أنقرة “نقلت إرهابيين يحملون جنسيات مختلفة”، وأضاف المتحدث باسم القوات التي يقودها المشير خليفة حفتر، أن “ما يهدد ليبيا يهدد المنطقة بالكامل”.

وأفاد بأن تركيا تسعى إلى تصدير مشاكلها الداخلية للخارج، مشيراً إلى أن “أردوغان يريد أن يضرب عصفورين بحجر واحد بإرساله المسلحين إلى ليبيا، السبب الأول هو التخلص من هؤلاء المسلحين الذين يشكلون عبئاً على بلاده، وثانياً السيطرة على خيرات ليبيا”.

وأوضح المسماري أن “أردوغان تجاوز كل معايير المجتمع الدولي ومجلس الأمن وساهم في نقل إرهابيين متطرفين من دولة لأخرى”، مبيناً أن “ما تفعله أنقرة لا يهدد ليبيا فقط بل المنطقة العربية بأكملها”.

وعلى صعيد العمليات العسكرية، أكد المسماري أن قوات “الجيش الوطني الليبي” تمكنت من دخول مناطق رئيسية في العاصمة طرابلس، مؤكداً أن القوات على مشارف أهم الأحياء وهو حي الهضبة.

وتحدث المسماري عن تغيير ميداني جديد، حيث صرح بأن قواته قضت على انتحاريين اثنين قبل تفجير نفسيهما بالخطوط الأمامية للجيش في طرابلس، هذا وأوضح المتحدث أن المشير خليفة حفتر ينسق مع دول الجوار بما فيها مصر خاصة في ظل التطوراالأخيرة.

وكانت قد أكدت صحيفة “إندبندنت” البريطانية بأن تركيا تستعد لإرسال قوات برية وبحرية وكذلك مسلحين سوريين موالين لها إلى ليبيا، في حين أكد “المرصد” المعارض وصول أكثر من 300 مسلح من الفصائل التابعة لتركيا في سورية إلى الأراضي الليبية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً